إنجازان لشركة إنجي للخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية

  • 2022-03-16
  • 15:19

إنجازان لشركة إنجي للخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية

حققت إنجي للخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، إنجازين لافتين في مجال الصحة والسلامة والبيئة في محطة الرياض 11 لإنتاج الطاقة والتي تعمل على الغاز بدورة مشتركة تبلغ 1730 ميغاواط في مدينة ضرما السعودية.

تمثل  الإنجاز الأول بتسجيل أربعة آلاف يوم عمل من دون حوادث هادرة للوقت منذ العام 2011، ويقصد بها الحوادث التي ينجم عنها إصابات تتسبب بتغيب العاملين عن عملهم، وتمثل الثاني بتسجيل 3 ملايين ساعة عمل من قبل الموظفين والمقاولين العاملين من دون حوادث هادرة للوقت.

ويأتي هذا النجاح تأكيداً على التزام شركة إنجي باعتماد معايير السلامة العامة والصحة في جميع أعمالها، وتطبيق هدفها "لا حياة في خطر".

الرئيس التنفيذي لشركة إنجي في السعودية تركي الشهري قال: "تأتي مسألة توفير بيئة عمل آمنة وصحية لفريق العمل في طليعة أولوياتنا في إنجي"، مضيفاً أن "اتباع مجموعة صارمة من إجراءات الصحة والسلامة وضمان عافية زملائنا يمكّنا فريقنا من السعي لتحقيق التميز".

وأوضح مدير قسم الصحة والسلامة والبيئة في مشروع محطة الرياض 11 لإنتاج الطاقة جلال الوادعي قائلاً: "إن ثقافة العمل المعتمدة من قبل إنجي التي تقدر الموظف وتضع مسألة رفاهيته في طليعة أولوياتها وتطبّق معايير وإجراءات الصحة والسلامة والبيئة، هي سبب نجاح الشركة في إرساء هذه القواعد بين موظفيها وفي محطات الطاقة لديها".

يذكر أن محطة الرياض 11 لإنتاج الطاقة بدأت عملياتها التجارية في مدينة ضرما السعودية بالقرب من الرياض في آذار/ مارس 2013، وتعتبر شركة إنجي المساهم الأكبر في  المشروع الذي حصلت الشركة السعودية للكهرباء على امتياز شراء طاقته الإنتاجية لمدة 20 عاماً تمتد حتى آذار/ مارس 2033.