"غرفة أبوظبي" نحو تنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع كازاخستان

  • 2022-03-16
  • 11:39

"غرفة أبوظبي" نحو تنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع كازاخستان

أكّد رئيس مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" عبدالله محمد المزروعي اهتمام الشركات العاملة في إمارة أبوظبي لتعزيز استثماراتها وزيادة تواجدها في أسواق كازاخستان.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المزروعي بسفير كازاخستان في الإمارات ماديار مينيلبيكوف في مبنى برج الغرفة والذي تم البحث فيه علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الإمارات وكازاخستان.

وأشار المزروعي إلى أن "غرفة أبوظبي" تعمل على تنمية التعاون التجاري والاقتصادي ودعم الجهود المبذولة لزيادة المبادلات التجارية وتأسيس الشراكات وتنشيط الاتصالات بين رجال الأعمال في إمارة أبوظبي ونظرائهم على مستوى العالم، بالإضافة إلى دعم نمو الأعمال وخلق بيئة محفّزة والترويج لأبوظبي كوجهة تنافسية رائدة لممارسة التجارة ونموها، فضلاً عن إتاحتها للخيارات الواسعة للوصول إلى العديد من الأسواق في آسيا وأفريقيا بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي والمزايا اللوجيستية التي توفرها للمستثمرين.

وأعرب عن استعداد "غرفة أبوظبي" لدعم بيئة الأعمال في كازاخستان، والمساهمة في توفير المعلومات والبيانات التجارية كافة عن المشاريع التي يمكن التعاون والاستثمار فيها في إمارة أبوظبي وخطط الإمارة المستقبلية وفرص الاستثمار المتاحة فيها، خصوصاً القطاعات التي تركّز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية.

مينيلبيكوف: نؤكد متانة العلاقة بين كازاخستان ودولة الإمارات

من جانبه، دعا سفير كازاخستان في الإمارات ماديار مينيلبيكوف المستثمرين ورجال الأعمال في أبوظبي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في كازاخستان خصوصاً في مجالات الزراعة وتطوير البنية التحتية والتصنيع والعقارات والسياحة والنقل.

وأكد مينيلبيكوف متانة العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات بشكل عام، وإمارة أبوظبي خصوصاً، ورغبة بلاده في تطوير وتوسيع مجالات التعاون التجاري إلى مستويات أفضل، ومشدداً على التزام بيئة الأعمال في كازاخستان بدعم القطاع الخاص المستثمر فيها، وتوفير حوافز لتشجيع الشركات على الاستثمار في القطاعات الحيوية ذات المنفعة المتبادلة.

وجرى خلال اللقاء استعراض تعزيز مجالات التعاون التجاري وتوسيع الأعمال والتي شهدت تطورات إيجابية ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية مؤكدين أهمية تعزيز جهود فعاليات مجتمع الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص لفتح آفاق ومجالات جديدة أمام رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين.