التجارة الإلكترونية في الإمارات تسجل نمواً بأكثر من 5 مليارات دولار في 2021

  • 2022-03-15
  • 09:48

التجارة الإلكترونية في الإمارات تسجل نمواً بأكثر من 5 مليارات دولار في 2021

سجل قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارات نمواً إلى أكثر من 5 مليارات دولار في العام 2021 ومن المتوقع أن يتجاوز 8 مليارات دولار في العام 2025، بحسب ما أعلنت "إي زي دبي"، المنطقة المخصصة بالكامل للتجارة الإلكترونية في "دبي الجنوب" بالشراكة مع "يورومونيتور إنترناشيونال"، المزوّد العامل عالمياً لمعلومات الأعمال والأبحاث وتحليل السوق ورؤى المستهلكين.

وأوضحت "إي زي دبي" في تقرير أصدرته أن المزيد من المستهلكين بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت في جميع الفئات خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2020 بمتوسط قيام 75 في المئة من المشاركين بعمليات الشراء عبر الإنترنت بشكل اعتيادي.

ولفتت النظر إلى أن القطاعات الأسرع نمواً حسب الصناعة من العام 2021 إلى العام 2025 ستكون الأدوات والمفروشات المنزلية والأغذية والمشروبات ومنتجات الوسائط، مشيرةً إلى أن دول الشرق الأوسط تتمتع بمكانة قوية تمكنها من زيادة تطوير التجارة الإلكترونية بفضل ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وانتشار الإنترنت.

وذكرت أن دولتي الإمارات وقطر حلّتا في المقدمة حيث يزيد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي على 40 ألف دولار وانتشار الإنترنت بنسبة تفوق 90 في المئة.

أحمد: نمو التجارة الإلكترونية في الإمارات والمنطقة يحفز على العمل أكثر مع العملاء لتعزيز القطاع

وفي هذا السياق، أشاد المدير التنفيذي للمنطقة اللوجيستية في "دبي الجنوب" محسن أحمد بإطلاق تقرير التجارة الإلكترونية الثاني بالشراكة مع "يورومونيتور" لتبادل أحدث المعلومات حول القطاع مع الشركاء، موضحاً أن نمو التجارة الإلكترونية في الإمارات والمنطقة يحفز على العمل أكثر وبشكل وثيق مع العملاء في القطاع لتعزيزه وجعل سوق التجارة الإلكترونية في الإمارة قوة عالمية.

دوغان: إطلاق تقرير التجارة الإلكترونية الثاني في المنطقة يستند إلى عدد من العوامل

من جانبه، قال المدير العام لـ"يورومونيتور إنترناشونال" في دبي حسين دوغان إن إطلاق تقرير التجارة الإلكترونية الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستند إلى عدد من العوامل ومن أهمها نمو قطاع التجارة الإلكترونية متجاوزاً في قيمته 31.7 مليار دولار في المنطقة في 2021.

يشار إلى أن "إي.زي.دبي" تعدّ أول منطقة من نوعها للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وقد جرى تصميمها لاستقطاب شركات التجارة الإلكترونية الرائدة من شتى أنحاء العالم.