"صندوق محمد بن راشد للابتكار" يمنح "Quiqup" ضماناً ائتمانياً بـ5 ملايين درهم

  • 2022-03-07
  • 12:17

"صندوق محمد بن راشد للابتكار" يمنح "Quiqup" ضماناً ائتمانياً بـ5 ملايين درهم

منح "صندوق محمد بن راشد للابتكار" الإماراتي ضماناً ائتمانياً بقيمة 5 ملايين درهم لشركة "Quiqup" المبتكرة في مجال التجارة السريعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وسيتيح الضمان الائتماني المقدم من الصندوق للشركة الحصول على تمويل يسمح لها بمواصلة الاستثمار في البحث والتطوير وتعزيز حلولها التكنولوجية المبتكرة خصوصاً وأنها تخطط للتوسع في أنحاء المنطقة.

وتوفر الشركة خدمات متخصصة في توصيل الميل الأخير وتعتمد على تطوير برمجيات تحسين المسارات لعمليات التوصيل في المدن، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لتصبح أسرع اقتصادات التجارة السريعة في العالم.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع التزام "صندوق محمد بن راشد للابتكار" بدعم منظومة التكنولوجيا والابتكار من خلال المبادرات التي تهيئ بيئة عمل داعمة لرواد الأعمال في الدولة.

وتسعى الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها، إلى إحداث ثورة في عالم التجارة الإلكترونية إذ ساهمت في إدخال تغييرات كبيرة إلى عمليات التوصيل من خلال نموذج عملها الفريد من نوعه والذي يعتمد على بنية تحتية خاصة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتلبية حاجات العملاء من خلال تقديم حلول التجارة السريعة بالاعتماد على تجارب رقمية تتيح توصيل المنتجات خلال 60 دقيقة.

النقبي: الصندوق يهدف إلى تمكين الشركات التي تحظى بقدرات ابتكارية قوية

وفي هذا السياق، قالت الرئيس التنفيذي للابتكار ممثل وزارة المالية في "صندوق محمد بن راشد للابتكار" فاطمة النقبي إن الصندوق يهدف إلى تمكين الشركات التي تحظى بقدرات ابتكارية قوية تسمح لها بالمساهمة في التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات.

وأعربت عن سعادتها بأن يقدم الصندوق الدعم لشركة "Quiqup" من خلال برنامج الضمان الائتماني، مشيرةً إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة، لافتةً النظر إلى أن الخبرة والمعرفة العميقتين لدى الشركة ستعززان من قدرتها على التوسع إلى الأسواق المحلية والإقليمية انطلاقاً من الإمارات.

الكوسا: دعم الصندوق سيعزز التزامنا بمواصلة الابتكار في الخدمات اللوجيستية بقطاع التجارة الإلتكرونية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "Quiqup" باسل الكوسا إن الدعم من "صندوق محمد بن راشد للابتكار" سيعزز التزام الشركة بمواصلة الابتكار في الخدمات اللوجيستية في قطاع التجارة الإلكترونية عبر تطوير تقنيات متقدمة ونماذج تشغيلية عالية الكفاءة.

وأضاف الكوسا أن دولة الإمارات كانت على الدوام سوقاً ممتازة لمنتجات الشركة ووجهة مثالية لانطلاق أعمالها، معبراً عن حماسة فريق العمل لمواصلة مسار نمو الشركة الحالي والتطلع قدماً إلى تعزيز هذه الشراكة مع الصندوق.