القدية" : عقد بقيمة 2.8 مليار ريال لإنشاء أول منتزه للألعاب المائية في السعودية"

  • 2022-02-24
  • 13:15

القدية" : عقد بقيمة 2.8 مليار ريال لإنشاء أول منتزه للألعاب المائية في السعودية"

منحت شركة القدية للاستثمار عقداً بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي (750 مليون دولار) لتشييد أول منتزه ترفيهي للألعاب المائية في المملكة والأكبر من نوعه في المنطقة، وتمت ترسية العقد على كل من شركة أليك للهندسة والمقاولات، وشركة السيف للمقاولات الهندسية في مشروع مشترك لبناء المنتزه الذي سيكون واحداً من أبرز الوجهات الترفيهية في القدية، العاصمة المستقبلية للترفيه والرياضة والثقافة.

وقّع العقد كل من عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبدالله بن ناصر الداود، والرئيس التنفيذي لشركة أليك للهندسة والمقاولات كيز تيلور والرئيس التنفيذي لشركة السيف للمقاولات الهندسية أحمد البسام في احتفال خاص أقيم بمركز التجربة والزوار في القدية، تبعه وضع حجر الأساس إيذاناً ببدء أعمال البناء.

وسيقام منتزه الألعاب المائية على مساحة تبلغ 252 ألف متر مربع، وسيضم 22 لعبة ومعلماً، منها 9 ألعاب ستكون الأولى من نوعها عالمياً، كما سيستمتع الزوار بـ9 مناطق مصممة بشكل مبتكر وهي: البوابة الرئيسية، وصخرة الجمل، وكهف الضب، ووادي الأمواج، والمغارة، ووادي الأفاعي، والقمة العربية، وأراضي الرعي، وبحيرة الركمجة. وتم استيحاء تصميم هذه المناطق من الحيوانات المحلية التي عاشت واستوطنت في منطقة القدية، كما سيتيح المنتزه للزوار الاستمتاع بتجربة استثنائية من المغامرات المثيرة التي لا تُنسى، كما سيحتوي المنتزه على أحدث المرافق للرياضات المائية، و17 متجراً للمأكولات والتسوق.

وقال عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبدالله بن ناصر الداود: "سيمثل منتزه الألعاب المائية وجهة ترفيهية عائلية ترحب بالضيوف على مدار العام، وستوفّر تجارب فريدة وغير مسبوقة في المملكة. ويسعدنا العمل على هذا المشروع بالتعاقد مع اسم رائد في صناعة الإنشاءات مثل شركة أليك للهندسة والمقاولات، التي ستستخدم أحدث التقنيات الحديثة في مجال إثراء تجربة الزوار بهدف تطوير واحد من أكثر منتزهات الألعاب المائية إثارة في العالم".

هذا، وحرصت شركة القدية للاستثمار على تبني أحدث الأنظمة البيئية وإعطاء أهمية كبرى للحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وإعادة تدويرها في تصميم المنتزه امتثالاً لممارسات الاستدامة التي تعتمدها الشركة، وذلك من خلال تقديم مزيج من العروض المختلفة للألعاب الجافة والمائية لتوفير المتعة والإثارة، وفي الوقت ذاته تقليص كمية المياه المستخدمة في تشغيل المنتزه.