"مبادلة للاستثمار" و"أبولو" توسّعان نطاق شراكتهما العالمية

  • 2022-02-23
  • 11:09

"مبادلة للاستثمار" و"أبولو" توسّعان نطاق شراكتهما العالمية

أعلنت شركتا "مبادلة للاستثمار" و"أبولو" عن توسيع نطاق شراكتهما العالمية والتي تشمل حالياً عدداً من المبادرات الاستراتيجية في مختلف أنشطة شركة "أبولو".

ويهدف توسيع نطاق الشراكة إلى دعم منصة حلول التمويل في "أبولو" بهدف خلق فرص استثمارية عبر مختلف فئات الأصول، وتنمية قدرات وإمكانات الأعمال.

ومن شأن هذا التوسيع المساهمة في تلبية طيف واسع من احتياجات التمويل، ومقابلة الطلب المتزايد في السوق لحلول تمويل وتوفير قروض بمليارات الدولار تتميز بالمرونة وقدرتها على التكيّف مع احتياجات العملاء.

وتتوقع "أبولو" أن يساهم ذلك في تحقيق أهداف خطتها الخمسية الخاصة بتوفير حلول التمويل بالإضافة إلى دعم أهداف أخرى مضمنة في خطتها الاستثمارية.

روان: توسيع نطاق الشراكة يستند الى نجاح منصة "أبولو إستراتيجيك أورجنيشن بارتنرز"

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أبولو" مارك روان إن الشركة بقيت منذ مدة طويلة تعمل على توفير الحلول لكبار مقدمي خدمات الائتمان، مشيراً إلى أنها تواصل الآن تقديم أفضل الخدمات للعملاء بمختلف درجاتهم مستفيدين من توسيع نطاق هذه الشراكة ونمو أعمال منصة حلول التمويل، لافتاً النظر إلى أنها ستعمل مع "مبادلة" لمساعدة الشركات الرائدة في الحصول على تمويل مبتكر ومتخصص وعلى مدار دورات السوق.

وأضاف روان أن توسيع نطاق هذه الشراكة يستند الى النجاح الذي حققته منصة "أبولو إستراتيجيك أورجنيشن بارتنرز" التي دشنتها شركة "أبولو" في العام 2020، مما يعزز العلاقة المتينة بين "أبولو" و"مبادلة"، مشيراً إلى أنه يعزز قدرات وإمكانات منصة حلول التمويل في "أبولو" المنتشرة عبر محفظة الاستثمارات العالمية للشركة، والتي يشرف على إدارتها فريق من المختصين والخبراء، يركزون في أعمالهم على مجالات تشمل خلق الفرص الاستثمارية، والمشاركة، وأنشطة أسواق رأس المال بصورة عامة.

المهيري: "مبادلة" و"أبولو" ترتبطان بشراكة طويلة الأمد

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "مبادلة" وليد المقرب المهيري إن "مبادلة" و"أبولو" ترتبطان بشراكة طويلة الأمد وذات منفعة متبادلة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تستند الى رؤية استثمارية مشتركة لدى الطرفين، بالإضافة لحرص "مبادلة" على دعم وتعزيز منصة حلول التمويل في "أبولو".

وذكر المهيري أن هذه المنصة ستتيح لمبادلة الوصول إلى مجموعة من الفرص الاستثمارية المجزية ما سيمكّن الشركة من الاستفادة من التحوّلات في مجال تمويل الشركات على نطاق العالم.

فار: نعمل لإيجاد الفرص الاستثمارية وتنظيم عملية التمويل المرن

بدوره، قال الشريك في "أبولو" ورئيس منصة حلول التمويل في الشركة كريج فار إن حلول التمويل في "أبولو" تعمل مع مختصين وخبراء في مجال الاستثمار وفي جميع قطاعات ومجالات أعمال الشركة، وذلك لإيجاد الفرص الاستثمارية وتنظيم عملية التمويل المرن والمباشر لها، مشيراً إلى أنه في ضوء التزام "مبادلة" بتقديم تمويل إضافي، فإن "أبولو" تتوقع القيام بالعديد من المشاريع، وإنجاز المزيد من الصفقات على نطاق أوسع عبر مختلف فئات الأصول وبسرعة أكبر، لافتاً النظر إلى أن قدرتها على العمل كطرف مُفضّل ستعود بالفائدة على الجهات والشركات المقترضة وعلى مستثمريها على حدّ سواء، خصوصاً مع تزايد دورها وأهميتها في سوق التمويل.

وتتمتع شركة "أبولو" بالعديد من المزايا من بينها فرق رائدة في مجال إدارة الاستثمار وحلول تمويل متميزة، وقاعدة تمويل مرنة ودائمة وتساهم هذه العوامل مجتمعة في زيادة حجم ونطاق الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الشركة، وتوفير التمويل لها، وتزويد المستثمرين بعوائد مالية إضافية.

يشار إلى أن توسيع هذه الشراكة بين مبادلة وشركة "أبولو" يأتي بمثابة امتداد لأنشطة "أبولو" الاستثمارية المتنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك استثمارها مبلغ 1.4 مليار دولار في شركة الدار العقارية والذي تمّ الإعلان عنه أخيراً، بالإضافة إلى مشروع مشترك طويل الأمد مع شركة "أدنوك".