"النقد العربي"و"يونيون بي العالمية" شراكة لدعم نمو المدفوعات عبر الحدود

  • 2022-02-23
  • 10:26

"النقد العربي"و"يونيون بي العالمية" شراكة لدعم نمو المدفوعات عبر الحدود

مذكرة تفاهم لربط شبكة منصة "بنى" للمدفوعات العربية مع شبكة "يونيون بي"

وقّع صندوق النقد العربي مذكرة تفاهم مع شركة "يونيون بي" العالمية، تضع أسس التعاون والربط التوافقي بين منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، وشركة "يونيون بي" العالمية.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتولى منصة بُنى للمدفوعات العربية و"يونيون بي" ربط أنظمة الدفع الخاصة بهما لتقديم خدمات الدفع عبر الحدود بالعُملات العربية والدولية بصورة سريعة وفعالة لصالح شبكتهما من المؤسسات المشاركة.

وسيمثل ربط نظام الدفع الخاص بمنصة بُنى للمدفوعات العربية ونظام الدفع لشركة "يونيون بي"، خطوة مهمة من التعاون بين أعمال كلا النظامين للمساهمة في الجهود الدولية لتحسين الوصول إلى المدفوعات عبر الحدود وتعزيز كفاءتها. 
كما يمثل إنجاز الربط التوافقي بين منصة بُنى للمدفوعات العربية و"يونيون بي" فرصة استراتيجية لتقوية وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين المنطقة العربية والأسواق المتعددة التي تنشط فيها "يونيون بي"، ولا سيما في جمهورية الصين الشعبية والأسواق الآسيوية.

وشدد المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، د.عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي على دور وأهمية الربط التوافقي بين أنظمة الدفع العالمية في تعزيز خدمات الدفع العابر للحدود، وتوسيع نطاق الوصول إلى حلول الدفع التي تمتاز بالأمن والكفاءة والفعالية، بما يدعم الجهود الدولية للارتقاء بكفاءة نظم الدفع عبر الحدود والمساهمة في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية والمالية. 


تعاون بين "بُنى" والمؤسسات المتخصصة 

وأضاف د. الحميدي أن هذه الشراكة تعكس حرص منصة بُنى للمدفوعات العربية على التعاون مع المؤسسات العالمية في قطاع المدفوعات، بما يساهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في إنشاء جسور مالية تربط الدول العربية بشركائها التجاريين في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن منصة بُنى للمدفوعات العربية مستمرة في العمل وفق منهجيتها الهادفة إلى إيجاد وتطوير خدمات ومنتجات مشتركة مع مزودي خدمات الدفع الدوليين، بما يتماشى مع التزامها في أن تكون مبادرة عربية ذات امتداد عالمي". 

بدوره، قال المدير العام لشركة "يونيون بي" العالمية، فرع منطقة الشرق الأوسط جيمس يانغ: "إن "يونيون بي" ملتزمة بتطوير وتوفير خدمات المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي". وأضاف:" تتطلع الشركة للعمل مع منصة "بُنى" للمدفوعات العربية على تمكين مقومات الابتكار والاستدامة في قطاع التقنيات المالية"، مشيراً إلى الاهتمام بتوفير تقنيات متقدمة في مجال المدفوعات لصالح العملاء والشركاء مع الحرص على تخصيص الموارد لتحسين تجربة العملاء عبر التركيز على تأمين مقومات الأمان والراحة والمرونة".