Macan T: إضافة جديدة على طرازات الدفع الرباعي لدى Porsche

  • 2022-02-21
  • 18:04

Macan T: إضافة جديدة على طرازات الدفع الرباعي لدى Porsche

أعلنت "بورشه" عن توسيع مجموعة سياراتها الرياضية في فئة الدفع الرباعي SUV بطرح سيارة "ماكان T" بين سيارة "ماكان" و "ماكان S"، وذلك بعد أن كانت طرازات T مخصصة في السابق لسيارتي 911 و 718، وتمّ طرح أول سيارة 911 T في العام 1968. ويرمز الحرف T إلى كلمة "تورينج" (Touring).

جهّزت السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة لترين مع شاحن التوربو، بقوة 265 حصاناً، وعزم دوران 400 نيوتن /متر. ويقل وزن منظومة الحركة في سيارة "ماكان T" على المحور الأمامي بما يقدر بـ 58,8 كغ، مقارنة بمحرك V6 سعة 2,9 لتر مزدوج التوربو الذي يأتي في سيارتي ماكان S و GTS، ما يعزز أداء السيارة عند الانطلاق ويمنحها قدرة مثالية عند عبور المنعطفات. ويقترن المحرك بناقل الحركة ثنائي القابض سباعي السرعات سريع التبديل مع نظام الدفع الرباعي والتحكم بالسحب من "بورشه". وعند تجهيز السيارة بمجموعة كرونو الرياضية الأساسية، التي تتضمن زر تغيير وضع القيادة وزر الاستجابة الرياضية على عجلة القيادة، تتسارع سيارة "ماكان T" من السكون إلى 100 كم/ساعة في 6,2 ثوان، فيما تبلغ سرعتها القصوى 232 كم/ساعة.

وتُعدّ "ماكان T" السيارة الوحيدة من "بورشه" التي تأتي مجهزة بنظام تعليق من الفولاذ مع نظام التحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي، وتتميز السيارة بخفض هيكلها بمقدار 15 مم، إضافة إلى زيادة متانة القضبان المضادة للانقلاب على المحور الأمامي، وتحسين ضبط الشاسيه للوصول إلى تعليق مثالي للسيارة ومنظومة الحركة، كل ذلك من أجل تعزيز التحكم واستجابة التوجيه ورشاقة السيارة.

وتتضمن سيارة "ماكان T" لمسات حصرية في الداخل والخارج وعناصر تصميم خاصة بها، إضافة إلى عجلات "ماكان S" قياس 20 بوصة، مطلية بلون التيتانيوم الداكن، ويمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة تضم 13 لوناً للطلاء.

وتشتمل التجهيزات الأساسية على المقاعد الرياضية القابلة للتعديل كهربائياً بثماني وضعيات، مع فرش حصري ضمن مجموعة Black التزيينية من الجلد الأسود، وعلى عجلة القيادة GT الرياضية المتعددة الوظائف، وساعة توقيت مجموعة كرونو الرياضية في الجزء العلوي من لوحة التجهيزات، وعلى كونسول مركزي جديد بمظهره الزجاجي العصري وسطحه الذي يستجيب للمس، إضافة إلى نظام "بورشه" لإدارة الاتصالات مع شاشة قياس 10,9 بوصات تعمل باللمس. كما تأتي عتبات الأبواب مصنوعة من الألمنيوم باللون الأسود وتحمل شعار "Macan T". وتتضمن التجهيزات الاختيارية عجلة القيادة GT الرياضية المتعددة الوظائف المكسوّة بجلد Race-Tex مع لمسات تزيينية من ألياف الكربون وجهاز أيوني لتنقية الهواء.