"هنكل" تدمج وحدات أعمال تحت اسم Henkel Consumer Brands

  • 2022-02-14
  • 14:22

"هنكل" تدمج وحدات أعمال تحت اسم Henkel Consumer Brands

أعلنت هنكل Henkel عن خطط لدمج وحدات أعمالها في قسم منتجات الغسيل والعناية بالمنزل وقسم العناية بالجمال في وحدة أعمال موحدة تحت مسمى "Henkel Consumer Brands"، وستباشر الشركة استعدادات الدمج على الفور وتهدف إلى أن تكون الوحدة الجديدة جاهزة للعمل مطلع العام 2023.

الرئيس التنفيذي لشركة هنكل كارستن نوبل أشار إلى "توحيد قوانا في قسم أعمال "Henkel Consumer Brands" لدينا لإنشاء وحدة أعمال قوية ومتكاملة كأساس للنمو المربح في المستقبل. وستحقق وحدة أعمال " Consumer Brands" المتكاملة فوائد كبيرة لشركة هنكل ومساهمينا وعملائنا وفرقنا، وسنكون في وضع جيد يمكننا من تشكيل ورسم المستقبل في ظل المتغيرات الكثيرة التي تواجه الصناعة".

وأضاف: "نحن في صدد إنشاء منصة متعددة الفئات بمبيعات تبلغ قيمتها ما يقارب 10 مليارات يورو، وسنحقق المزيد من التكامل والمكاسب لزيادة الكفاءة وتحرير الموارد التي ستستخدم جزئياً للاستثمارات المستهدفة في أولوياتنا الإستراتيجية، مثل الابتكار والاستدامة والرقمنة".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تهدف الآن إلى نمو المبيعات العضوية بنسبة من 3 إلى 4 في المئة، وهامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب بنسبة 16 في المئة تقريباً، ونمو من متوسط إلى مرتفع في الأرباح المعدلة لكل سهم مفضل (بأسعار الصرف الثابتة، بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ).