Chevrolet Blazer 2023 بتصميم محدّث

  • 2022-02-10
  • 16:37

Chevrolet Blazer 2023 بتصميم محدّث

خضعت "شفروليه بليزر"، طراز العام 2023 إلى تحديثات في الشكل والمضمون، وتضمنت تصميماً أنيقاً وأداء جيداً وتقنيات متطورة، ويتوقع أن تصل المركبة إلى أسواق الشرق الأوسط في الربع الأوّل من العام المقبل.

حصلت "بليزر" على لمسات محدَّثة للشكل الرياضي الانسيابي، مع تصميم جديد للواجهة والشبك الأمامي، وتعزِّزهما أضواء LED الأمامية الجديدة ومصابيح LED الجديدة للقيادة النهارية وأضواء LED الخلفية الجديدة أيضاً.

وتضمنت السيارة شاشة وسطية مائلة جديدة حجم 10 بوصات في كل الطرازات، وعجلات حجم 18، 20 و21 بوصة، شاملة عجلات جديدة على إصدارات Midnight وSport الاختيارية، كما أصبح الشحن اللاسلكي متوفراً الآن في كل الطرازات، كما يتوفر الاتصال اللاسلكي عبر تقنيتَي Apple CarPlay وAndroid Auto، وتمت إضافة ثلاثة ألوان جديدة إلى تشكيلة الألوان المتوفرة.

وتأتي "بليزر" للعام 2023 بثلاث فئات تجهيزات هي LT، RS وPremier، وعلى سبيل المثال، يتوفر باب خلفي كهربائي قابل للبرمجة قياسياً في فئتَي تجهيزات RS وPremier. أما بعض اللمسات المميّزة الأخرى مثل عجلة القيادة المدفَّأة أوتوماتيكياً فهي قياسية بفئات RS وPremier، إضافة إلى ميّزة الاستعمال من دون الأيدي.

وتتوفر "بليزر" للعام 2023 بخيارين من المحرّكات، الأول هو I-4 سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني، أما الثاني فهو سعة 3.6 لترات، وكلاهما مزودان بنظام نقل حركة متطوّر من تسع سرعات، ما يتيح توليد قوّة تصل إلى 228 حصاناً و308 أحصنة على التوالي.

وتتوفر خاصّية الدفع بجميع العجلات (AWD) على LT وPremier، بينما خاصّية الدفع المتقدّم بجميع العجلات (AWD) مع قابض توأمي فتتوفر على فئة RS.

كما زودت المركبة قياسياً بحزمة "شفروليه" لتعزيز السلامة، التي تشمل مؤشِّر المسافة اللاحقة، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، الفرملة الأمامية الخاصّة بالمشاة، نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادَرة المسار، ونظام الإنارة IntelliBeam لتفعيل شعاع الضوء العالي أوتوماتيكياً.