استطلاع يُظهر مفاهيم خاطئة بمواعيد خدمة السيارات في الإمارات

  • 2020-02-27
  • 05:50

استطلاع يُظهر مفاهيم خاطئة بمواعيد خدمة السيارات في الإمارات

كشف استطلاع أجرته شركة "سينسوس وايد" بتكليف من شركة "أودي أبوظبي" على أكثر من 1000 مقيم في الإمارات عن انتشار مفاهيم خاطئة متعلقة بخدمة السيارة.

وبينت النتائج أن نحو 47 في المئة من المستطلعين يعتقدون أن فحص السيارة يجب أن يتم مرة كل ثلاث سنوات، و 13 في المئة غير متأكدين من الإجابة. كما بيّن الاستطلاع أن الشريحة العمرية بين 45 و 54 هي الأكثر إدراكاً بعدد المرات التي يجب فيها أخذ السيارة للصيانة (73 في المئة منهم جاوبوا بطريقة صحيحة)، في حين أن 64 في المئة من الفئة العمرية 16 إلى 34 عاماً و 52 في المئة من الفئة العمرية بين 35 و 44 عاماً يجهلون التوقيت اللازم لخدمة السيارة، ما يؤكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لرفع الوعي بأهمية الفحوصات المنتظمة لسلامة السيارة بين هذه الشريحة من المجتمع.

ومن المستغرب أن أكثر من ثلث المشاركين في الاستطلاع (34 في المئة) لا يعتقدون أن الظروف المناخية يمكن أن تؤثر على حاجة السيارة للصيانة. في حين أن الغبار يعتبر السبب الرئيسي لمشاكل السيارة ويمكن أن يؤثر على جودة زيت المحرك، أو الفلتر، وتقليل تدفق الهواء إلى المحرك، ما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السيارات. كما إن نسبة 31 في المئة لا يعلمون و 24 في المئة غير متأكدين، بأهمية فحص الإطارات كل شهر.

كما أظهر الاستطلاع أنه عندما يتعلق الأمر بطلب المساعدة في حال مواجهة مشكلة في السيارة، فإن غالبية المشاركين (61 في المئة) يتوجهون إلى المحترفين بدلاً من الاتصال بالأصدقاء (34 في المئة) أو الشركاء (23 في المئة) أو الأهل (20 في المئة) أو الزملاء (19 في المئة).

مدير خدمات ما بعد البيع في "أودي أبوظبي" جيف ستاغ قال تعليقاً على هذه النتائج: "السجل الجيد لخدمة المركبة أمر ضروري للحفاظ على السلامة والأداء وقيمة إعادة البيع. ولا تعتبر مواعيد خدمة السيارة إجبارية إلا أنه من المهم فحصها بانتظام، خصوصاً في حال قطعها لأميال كثيرة، لا سيما في ظل الظروف الصحراوية القاسية لدولة الإمارات".