البنك العربي: رندة الصادق تقود الإدارة التنفيذية

  • 2022-02-07
  • 08:04

البنك العربي: رندة الصادق تقود الإدارة التنفيذية

صبيح المصري التعيين يعكس ثقة مجلس الإدارة بكفاءتها وبقدرتها على قيادة الإدارة التنفيذية

  • بيروت – "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال"
دخلت الادارة العامة التنفيذية في مجموعة البنك العربي مرحلة متجددة على مستوى القيادة مع تولي رندة الصادق مهام المدير العام التنفيذي اعتباراً من بداية الشهر الحالي. وبذلك، تخلف الصادق المدير العام التنفيذي السابق نعمة صباغ الذي قرر التقاعد بناءً على طلبه اعتباراً من 31 كانون الثاني/يناير الماضي. 

انتقال سلسل وهادئ 

وبهذه الخطوة، تكون مجموعة البنك حققت انتقالاً سلساً وهادئاً في آن معاً في الإدارة التنفيذية للبنك. ولا تكمن أهمية هذا التغيير في كونه جرى فقط من خلال الاستعانة بإحدى الكفاءات المصرفية الداخلية في البنك، بل إن الاختيار وقع على الصادق التي شغلت على مدى السنوات الماضية مهام نائب المدير العام التنفيذي حيث رافقت المدير العام التنفيذي المدير العام السابق نعمة صباغ منذ العام 2010، في المرحلة التي تولى رئيس مجلس الإدارة الحالي صبيح المصري مهام القيادة في البنك، وقد لعبت هذه التشكيلة الإدارية دوراً حاسماً في تكريس وتعزيز استقرار المجموعة وتجاوز تحديات عدة بنجاح.

هذه المعطيات، تجعل الصادق ملمة بالملفات كافة التي اضطلعت بها المجموعة على مدى العقد الماضي، ما يعزز موقعها لاستكمال مسيرة النمو والتطور التي عرفتها مجموعة البنك العربي على مدى العقد الماضي، ولاسيما أن الصادق كانت خلال المرحلة الماضية على إطلاع وثيق ومساهم أساسي في صياغة التوجهات الاستراتيجية الأساسية للمجموعة صاحبة الانتشار العربي الأكبر. 

الثقة والكفاءة 

هذه الثقة المتجددة بالصادق عبّر عنها رئيس مجلس الإدارة صبيح المصري بالقول إن هذا التعيين يعكس بكفاءتها وبقدرتها على قيادة فريق الإدارة التنفيذية للبنك العربي لمواصلة مسيرة النجاح والانجاز والمضي قدماً في تحقيق رؤية البنك الطموحة واستراتيجيته المستقبلية الرامية الى تعزيز مكانته على صعيد الساحة المصرفية محلياً واقليمياً.
وبالإضافة إلى مهامها التنفيذية التي شغلتها في قيادة البنك، تولت الصادق مهاماً قيادية في عدد من المصارف والشركات التابعة للمجموعة من بينها رئيس مجلس إدارة البنك العربي لتونس، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي أستراليا المحدود، عضو مجلس إدارة بنك عُمان العربي ورئيس هيئة مديري شركة مجموعة العربي للاستثمار.

خبرة 36 عاماً 

الى ذلك، تعدّ الصادق من الكفاءات المصرفية العربية وهي تملك خبرة طويلة تمتد لنحو 36 عاماً راكمتها من خلال مسيرتها الطويلة مع مجموعة بنك الكويت الوطني والتي استمرت معها على مدى 24 عاماً، إذ بدأت مسيرتها مع البنك الكويتي منذ العام 1986، وتقلدت مناصب قيادية عدة فيه كان آخرها المديرة العامة لمجموعة المصرفية الدولية ما بين العام 2006 و2010، وتولت خلال فترة عملها مع البنك مهاماً قيادية تنفيذية عدة كان من بينها مديرة دائرة الخزينة في فرع البنك في لندن ما بين العامين 1993 و1998.   
وتحمل الصادق درجة الماجستير(MBA) في العلوم المالية والمصرفية من الجامعة الأميركية في بيروت.