"الإمارات للاتصالات" تعيّن رئيسين تنفيذيين جديدين

  • 2022-02-03
  • 13:53

"الإمارات للاتصالات" تعيّن رئيسين تنفيذيين جديدين

عيّنت مجموعة "الإمارات للاتصالات" ميخائيل جيرشوك في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في الشركة، وسيتسلم جيرشوك منصبه ابتداءً من 1 آذار/مارس المقبل وسيتبع وظيفياً للرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات".  ومن خلال منصبه الجديد، سيتولى مسؤولية تحديد التوجه الشامل للشركة في سياق تطوير وتنفيذ استراتيجية الاتصالات في الأسواق الدولية، بالإضافة إلى ما يتطلبه ذلك من خطط طويلة الأجل لتحقيق نمو في سائر عمليات الشركة الدولية.

يمتلك جيرشوك خبرة تمتد لـ20 عاماً في قطاع الاتصالات، حيث تولّى خلالها مناصب قيادية في شركات "فودافون" و"MTS" و"VEON"، تشمل التسويق وتطوير المنتجات والخدمات وإطلاق قطاعات الأعمال الجديدة. وفي أحدث منصب له، عمل كمستشار أول في ممارسات الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا في شركة "ماكينزي وشركاه". ويعتبر جيرشوك قائداً استراتيجياً واضحاً ويتمتع بتحديات التحول. وفي خلال فترة عمله مع "VEON" كرئيس تنفيذي، نجح في إيقاف التراجع في الإيرادات وكان مؤثراً في تحقيق نسبة نمو بلغت 12 في المئة وتحسين الربحية بنسبة 10 في المئة، وتشمل إنجازاته أيضاً قدرته على دفع "MTS" إلى أفضل 100 علامة تجارية على مستوى العالم.

خليفة حسن الفورة الشامسي رئيساً تنفيذياً لـ"اتصالات – الخدمات الرقمية للأفراد"

من جهة ثانية، عيّنت "مجموعة الإمارات للاتصالات" خليفة حسن الفورة الشامسي رئيساً تنفيذياً لـ"اتصالات – الخدمات الرقمية للأفراد" اعتباراً من 3 شباط/فبراير الحالي وسيتبع وظيفياً للرئيس التنفيذي للمجموعة.

وتمّ استحداث هذا المنصب في إطار استراتيجية المجموعة للتحول الرقمي والرامية إلى توسيع أعمال "اتصالات" في مجال الخدمات الرقمية المقدمة للأفراد من خلال تنمية الخدمات التي يتم تقديمها حالياً، بالإضافة إلى اغتنام فرص التوسع المتاحة في هذا المجال عبر قطاعها الجديد المتخصص بالخدمات الرقمية للأفراد.

يتمتع خليفة بخبرة تزيد على 28 عاماً في مجال الاتصالات والإعلام وصناعات الخدمات العالية التقنية. وخلال مسيرته المهنية، شغل مجموعة من المناصب القيادية في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك المدير العام لـ"موبايلي" لمدة 5 سنوات، وهو عضو مجلس إدارة في العديد من شركات الاتصالات الدولية، ورئيس مجلس إدارة شركة "E-Vision" الإعلامية التابعة لـ"اتصالات" وشغل أخيراً منصب رئيس إستراتيجية الشركة للمجموعة وضابط حوكمة.

بدأ حياته المهنية في شركة "اتصالات الإمارات العربية المتحدة" كرئيس لقسم الجوال، حيث أدار نشر شبكة الهاتف المحمول المتقدمة للشركة، ثم أصبح مديراً للتسويق، حيث كان في طليعة قيادة الابتكار من خلال إطلاق عرض السوق أولاً وإصلاح قنوات المبيعات.

بعد ذلك، انتقل الشامسي إلى الخدمات الرقمية ليصبح أول رئيس للخدمات الرقمية للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ووضع الأساس لتحرك "اتصالات" الأول في المجالات الرقمية المتجاورة. وفي الآونة الأخيرة، عمل كرئيس للاستراتيجية المؤسسية والحوكمة للمجموعة حيث كان له دور فعال في وضع الرؤية والأولويات الاستراتيجية المستقبلية لمجموعة "اتصالات".