"الأهلي الكويتي" يوسّع نطاق ترخيصه في "دبي المالي العالمي"

  • 2022-02-03
  • 12:04

"الأهلي الكويتي" يوسّع نطاق ترخيصه في "دبي المالي العالمي"

أعلن مركز دبي المالي العالمي، ترقية ترخيص البنك الأهلي الكويتي – مكتب مركز دبي المالي العالمي. وكان البنك الأهلي الكويتي عزز تواجده في دولة الإمارات في العام 2018، من خلال مركز دبي المالي العالمي بالحصول على ترخيص من الفئة الثانية، وتمكن البنك من ترقية ترخيص مزاولة أعماله في المركز إلى الفئة الأولى.

زيادة الموظفين

ودعماً لاستراتيجية نموه، عمل البنك على زيادة عدد موظفيه بنحو 60 في المئة منذ تأسيسه، ومن المتوقع أن يضاعف عددهم بمقدار أربع مرات بحلول العام 2026.

وتولى البنك مهاماً رئيسية في أكثر من 40 معاملة قرض انطلاقاً من دولة الإمارات بما في ذلك معاملات ضخمة، وذلك خلال السنوات الثلاث الماضية. 

التوسع في الخدمات

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري إن حصول البنك الأهلي الكويتي على ترخيص الخدمات المصرفية من الفئة الأولى، يساهم بتوسيع خدماته في المركز، وكذلك تعزيز مكانة الأخير كمركز مالي عالمي للشركات والمؤسسات المالية الباحثة عن اغتنام أفضل فرص النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. 
وأضاف أن المنظومة الشاملة والمستمرة بالتطور، تمنح العملاء الثقة للاستفادة منها لأقصى حد ممكن، وتمهد طريقهم نحو توسيع عملياتهم باستمرار.
أما الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي - مركز دبي المالي العالمي توم ليند فأوضح أن ترقية ترخيص مزاولة الأعمال المصرفية إلى الفئة الأولى، تعدّ خطوة مهمة توفر فرصاً قيمة لتعزيز نمو وأعمال البنك وتطوير العلاقة مع العملاء.