"الدار للاستثمار" تستحوذ على "الحمرا مول" في رأس الخيمة بـ410 ملايين درهم

  • 2022-02-02
  • 10:59

"الدار للاستثمار" تستحوذ على "الحمرا مول" في رأس الخيمة بـ410 ملايين درهم

استحوذت مجموعة الدار العقارية عبر شركتها التابعة "الدار للاستثمار" على مركز "الحمرا مول" التجاري الذي يمتد على مساحة 27 ألف متر مربع في أول صفقة استثمار لها في رأس الخيمة، بقيمة 410 ملايين درهم.

وستعزز هذه الصفقة جهود المجموعة المبذولة في توسيع نطاق محفظة أصول "الدار للاستثمار" وتنويعها، خصوصاً وأنها تدير ما تزيد قيمته على 22 مليار درهم من أصول العقارات السكنية والتجارية والتعليمية، وغيرها من منشآت التجزئة ومرافق الضيافة.

وتتبنّى "الدار للاستثمار" خططاً توسعية تطمح من خلالها الاستثمار في تطوير "الحمرا مول"، من خلال تعزيز معروضه وخياراته الترفيهية وإضافة مجموعة من العلامات التجارية، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى تجربة العملاء بهدف زيادة نمو المبيعات واستقطاب شريحة أوسع من الزوّار.

وبموجب بنود هذه الصفقة، يحق لشركة "الدار" تطوير 11 ألفاً و200 متر مربع إضافية ضمن المساحة الطابقية الإجمالية للمركز التجاري، مع خيار الاستحواذ على 7400 متر مربع لأغراض التجزئة والاستخدامات التجارية.

الذيابي: رأس الخيمة توفر آفاقاً واسعة من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام "الدار"

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية " طلال الذيابي إن إمارة رأس الخيمة توفّر آفاقاً واسعةً من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام شركة "الدار"، مشيراً إلى أن الإمارة تزخر بالإمكانات الواعدة نظراً الى موقعها المثالي، وديناميكيات السوق المحلية، ومكانتها الريادية كوجهة سياحية جاذبة.

وأضاف الذيابي أنه على الرغم من الظروف التي فرضتها الجائحة، حافظت رأس الخيمة على مكانتها كوجهة رئيسية للاستثمار في دولة الإمارات، مشيراً إلى التطلع لتعزيز وجود الشركة في الإمارة.

ولفت النظر إلى أنه من خلال شركة "الدار للاستثمار"، تواصل مجموعة "الدار العقارية" تقييم الفرص المجزية لتوظيف رؤوس أموالها بشكل أمثل ضمن مجموعة جديدة من المناطق والأصول، كجزء من استراتيجيتها الشاملة لتعزيز نموّ الشركة، مشيراً إلى أن هذه الصفقة تنضوي تحت مظلّة خطط المجموعة الرامية إلى الاستفادة من مقومات "الدار للاستثمار" في دعم نموّها وتنويع أصولها بما يعود بفائدة كبيرة على مساهميها.

بوصيبع: الصفقة تشكل دعامة أساسية ضمن استراتيجية "الدار للاستثمار" للتحول

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الدار للاستثمار" جاسم صالح بوصيبع إنه في الوقت الذي يواصل فيه قطاع التجزئة المحلي التعافي من تداعيات الجائحة العالمية، تشكل صفقة الاستحواذ على "الحمرا مول" دعامة أساسية ضمن استراتيجية شركة "الدار للاستثمار" للتحوّل والمضي قدماً نحو الاستفادة من زخم إحدى وجهات التنمية الرئيسية في إمارة رأس الخيمة.

وأضاف بوصيبع أن الشركة أظهرت مستويات عالية من المرونة والأداء القوي في مواجهة التحديات خلال العامين الماضيين، مشدداً على مواصلة تسجيل دخل مستقر ومتكرر.

وذكر أن الشركة تقف على مكانة قوية تؤهلها إلى التوسّع عبر المزيد من صفقات الاستحواذ، مثل هذه الصفقة، الى جانب تسخير إمكاناتها في إدارة الأصول العالمية لتحقيق نتائج قوية على مستوى القيمة والدخل.

بينوي كوريان: الاستثمار سيعكس الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الإمارة كمركز سياحي وتجاري

أما المدير التنفيذي لـ "الحمرا للتطوير العقاري" بينوي كوريان فقال إن "الحمرا مول" يعدّ إحدى الوجهات التجارية والترفيهية الرائدة في رأس الخيمة والإمارات الشمالية، مشيراً إلى أن شركة "الدار" ستعمل من خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي على تعزيز هذه الوجهة ذات القيمة المرتفعة.

وأضاف كوريان أن هذا الاستثمار سيعكس الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها رأس الخيمة كمركز سياحي وتجاري مهم للاستثمارات الداخلية، والرؤية البعيدة المدى لعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة سعود بن صقر القاسمي في تطوير مشاريع أيقونية تخدم المجتمع.

يشار إلى أن شركة "الحمرا للتطوير العقاري" تعنى بتطوير المشاريع العقارية لأنماط الحياة، إلى جانب الاستثمار في قطاعات الضيافة والترفيه في رأس الخيمة. وكان للشركة منذ انطلاقها، دور مهم في بلورة مشهد القطاع العقاري في رأس الخيمة من خلال المشاريع التطويرية الرائدة والخدمات ذات المستوى العالمي التي قدّمتها تماشياً مع استراتيجية نمو الإمارة.

ويُعد "الحمرا مول"، الذي تم الانتهاء من أعمال بنائه وتشييده في العام 2009، وجهة تسوّق حيوية، إذ يتمتع بموقع مثالي وسط مجتمع مكتظ بالسكان، كما يمتلك إمكانات نمو قوية مستفيداً من النشاط السياحي في الإمارة وغيره من المشاريع السكنية والضيافة في قرية الحمرا وجزيرة المرجان والمناطق المحيطة به.