إعادة تنظيم مجلس إدارة مجموعة "إيدج"

  • 2022-01-31
  • 12:46

إعادة تنظيم مجلس إدارة مجموعة "إيدج"

أعلنت مجموعة "إيدج" عن إعادة تنظيم مجلس إدارتها تزامناً مع استعدادها للمرحلة التالية من النمو كواحدة من مجموعات التكنولوجيا المتقدمة الرائدة في العالم للدفاع وغيره من المجالات.

وبموجب ذلك، سيتسلم فيصل البناي، الذي يبقى ضمن فريق الإدارة العليا لـ"إيدج"، منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في المجموعة.

كما سيشغل منصور محمد الملا منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في مجموعة "إيدج" ضمن مقرّها الرئيسي في أبوظبي. ويمتلك الملا مسيرة مهنية حافلة تمتد لـ22 عاماً حيث تولّى العديد من المناصب القيادية في شركات كبرى في دولة الإمارات، كان آخرها منصب رئيس الاستثمار للمجموعة "في "القابضة ADQ" والعديد من المناصب الإدارية في شركة "مبادلة للاستثمار"، بما في ذلك الرئيس المالي لـ"مبادلة للبترول"، فضلاً عن كونه عضواً في مجلس إدارة شركة "أبوظبي الوطنية للطاقة" (طاقة) وشركة "موانئ أبوظبي" و"سوق أبوظبي العالمي" ومجموعة "الاتحاد للطيران".

ويضم مجلس الإدارة الجديد أيضاً، كلاً من كمال المازمي، وخليفة السويدي، ومحمد سيف العرياني، وسعيد المزروعي، وسامر صالح عبد الحق.

وفي هذا السياق، قال فيصل البناي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مجموعة "إيدج" إن انضمام منصور محمد الملا إلى مجلس الإدارة الجديد سيخلق بيئة خصبة للمزيد من النمو مع توجه "إيدج" لتوسيع حضورها في المنطقة والأسواق الرئيسية حول العالم.

وأضاف البناي أن سجله القيادي الحافل وخبرته الواسعة سيكونان عاملين أساسيين في تحقيق أهداف "إيدج" لتطوير وتعزيز قدراتها السيادية، وإنشاء مركز عالمي للتميز هنا في الإمارات.