Bentley تُسرّع من خططها للتحول كلياً إلى الكهرباء

  • 2022-01-30
  • 07:17

Bentley تُسرّع من خططها للتحول كلياً إلى الكهرباء

أعلنت Bentley Motors عن تسريع استراتيجيتها Beyond100 والتي سوف تكون خطّة (Five-in-Five) جزءاً رئيسياً منها، وتلتزم Bentley عبرها بإطلاق طراز كهربائي جديد كل سنة بدءاً من العام 2025.

كما كشفت Bentley عن استثمار مستدام بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني لتحقيق هذه الاستراتيجية، وأكّدت أنه سوف يتم في العام 2025 إطلاق أول سيارة كهربائية من Bentley في كرو بإنكلترا، وسوف يسمح الاستثمار أيضاً بتنفيذ عملية إعادة ابتكار أساسية للبنية التحتية التصنيعية في كرو، وسوف يصبح كرو مصنع الحلم (Dream Factory)، وهو عبارة عن منشأة تصنيع رقمية ومرنة وعالية القيمة مع صفر أثر بيئي.

وبالنسبة الى السيارات الهجينة الفاخرة، فإن Bentley ستعزّز موقعها أكثر مع إطلاق طراز Flying Spur PHEV في العام 2022، وكذلك خمس نسخ إضافية، وهي تُضاف إلى طراز Bentayga PHEV الحالي، ومن المتوقَّع أن تكون أكثر من 20 في المئة من مبيعات العام الحالي من سيارات Bentley الهجينة.

الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley Motors أدريان هولمارك قال: " إن تسريع استراتيجية Beyond100 وضمان إنتاج السيارات الكهربائية BEV في كرو، واستثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني، تشكّل كلّها خطوات رئيسية بارزة في تاريخ Bentley الممتد منذ 102 سنة".

وأضاف: "هذا الإعلان الأخير حول خطّة Beyond100 من Bentley يؤكّد على انطلاق مرحلة تحوّلية أساسية في تاريخ الشركة الطويل والمبهر. فالعالم يشهد تغيّرات بارزة ونحن بحاجة لأن نلعب دورنا في تحقيق الحياد في ما يتعلّق بتأثيرنا على البيئة، وهذا يعني تحقيق هدفنا بأن نصبح شركة محايدة كربونياً بالكامل بحلول العام 2030، ويؤكّد مجدّداً على دورنا كروّاد في قطاع التنقّل الفاخر المستدام".