مذكرة تفاهم بين غرفتي عجمان وزامبيا لتعزيز التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري

  • 2022-01-24
  • 11:01

مذكرة تفاهم بين غرفتي عجمان وزامبيا لتعزيز التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري

وقّعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة زامبيا بهدف تعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص حجم التبادل التجاري والوفود الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات وفتح آفاق للتعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين في الجانبين.

ووقع مذكرة التفاهم عضو مجلس إدارة غرفة عجمان حمد غانم الشامسي ورئيس غرفة زامبيا شابوكا كاويشا خلال فعاليات منتدى الأعمال التجارية في زامبيا الذي عقد في "إكسبو 2020 دبي"، في حضور مسؤولي الجهات الحكومية المعنية في الشأن الاقتصادي من الإمارات وزامبيا وعدد من التجار ورجال الأعمال والمستثمرين من البلدين لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وسبل زيادة حجم التجارة البينية.

ونصّت مذكرة التفاهم على وضع منهجية عملية لتقوية العلاقات بين غرفتي عجمان وزامبيا لتحقيق المصالح المشتركة من خلال تنظيم اللقاءات الثنائية بين رجال أعمال ومستثمري الطرفين وتهيئة المشاركة في المعارض والملتقيات والفعاليات وتبادل المعلومات والإحصاءات والبحوث.

كما نصّت المذكرة على ضرورة تبادل الزيارات والوفود التجارية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة والوقوف على المزايا والمقومات التي تمتلكها كل من عجمان وزامبيا وبحث إيجاد مجالات جديدة تخدم تطلعات الطرفين.

الشامسي: المذكرة تعكس جهودنا في مختلف المجالات

وفي هذا السياق، أكد عضو مجلس إدارة "غرفة عجمان" حمد الشامسي أهمية مذكرة التفاهم ودورها في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الطرفين لتحقيق مصالح أعضائهما من الشركات والمصانع، موضحاً أن المذكرة تعكس جهود الغرفة المبذولة لتقوية علاقتها وشراكاتها الدولية مع الدول المشاركة في الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي".

وأشار الشامسي إلى أهمية منتدى الأعمال التجارية في زامبيا في ظل التمثيل الحكومي الرفيع المستوى من البلدين ليمثل المنتدى فرصة كبيرة لمنشآت القطاع الخاص لعقد الصفقات والشراكات والتعرف على الفرص المتاحة في مختلف المجالات ولاسيما في ظل المقومات المتنوعة التي تمتلكها كل من الإمارات وزامبيا.

وشدّد على حرص "غرفة تجارة وصناعة عجمان" على التواجد الدائم في معرض إكسبو للتعريف بالفرص والمقومات الاقتصادية لإمارة عجمان وتسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في الشأن الاقتصادي في الإمارة بهدف توفير بيئة اقتصادية تنافسية إلى جانب تزويد الوفود والجهات الاقتصادية الدولية المشاركة في إكسبو بمعلومات حول أبرز الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية المتاحة في عجمان.