"سيتي" تطلق أول برنامج لتمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في المنطقة

  • 2022-01-12
  • 11:22

"سيتي" تطلق أول برنامج لتمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في المنطقة

أطلقت مجموعة "سيتي" أول برنامج لتمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة (SSCF) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الجزائر، وذلك مع شركة "هينكل" الألمانية للمواد الكيماوية والاستهلاكية.

الرئيس الإقليمي للشؤون المالية في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في "هينكل" بولينت بيليفان قال:" انطلاقاً من كون "الاستدامة تأتي في صميم استراتيجية شركتنا، فإننا نشارك في مجموعة من الأنشطة من خلال طرح حلول جديدة للنمو والابتكار تهدف إلى خلق قيمة أفضل"، ونوّه "بالتعاون مع "سيتي" لتقديم برنامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة للمرة الأولى في المنطقة. وبعد الطرح الأول للبرنامج في الجزائر، نحن ملتزمون بمواصلة طرحه في دول أخرى عديدة في المنطقة في المستقبل القريب".

وأضاف رئيس حلول الخزينة والتجارة في "سيتي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ديف ألدريد قائلاً: "نتطلع بتفاؤل كبير إلى هذه الشراكة وعلاقة تعاوننا الوطيدة مع "هينكل" التي من شأنها أن تضمن استمرارنا في تبني وتطوير المزيد من حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية".

وأشار الرئيس الإقليمي لمجموعة الشركات التابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا في "سيتي" مارسيل هانين إلى أنه "على غرار شركة "هينكل"، يشكل التزامنا بالحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية عنصراً أساسياً في إستراتيجية شركتنا، ونحن نؤكد التزامنا الدائم بتقديم الحلول المبتكرة المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية إلى عملائنا والتوسع في استخدام برنامج تمويل سلسلة التوريد المرتبط بالاستدامة في المنطقة".

الجدير ذكره، أن "سيتي" طرحت إستراتيجيتها المعدلة لإحراز التقدم في مجال الاستدامة في تموز/ يوليو الماضي، وهي تتضمن هدفها العالمي لدعم المشاريع البيئية من خلال تقديم تمويل يصل لغاية 500 مليار دولار، كما قدمت "سيتي" أخيراً التزاماً بمبلغ تريليون دولار على شكل تمويل مستدام بحلول العام 2030، والذي يهدف إلى التمويل البيئي والتمويل الاجتماعي بقيمة 500 مليار دولار.