القابضة تعتزم إنشاء أكبر منصة للرعاية الصحية في الإمارات

  • 2022-01-05
  • 11:07

القابضة تعتزم إنشاء أكبر منصة للرعاية الصحية في الإمارات

وقّعت "القابضة" (ADQ) اتفاقية دمج عدد من الشركات مع "بيور هيلث" لإنشاء أكبر مزوّد لخدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

وتنصّ الاتفاقية على دمج كل من شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، والشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان) ضمن "بيور هيلث". وستنضم كذلك كل من طموح للرعاية الصحية، ومجموعة ياس كلينك، ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية إلى "بيور هيلث" التي تقدّم مجموعة خدمات متنوعة تشمل إدارة المستشفيات وخدمات المختبرات والإمدادات الطبية وخدمات المعلومات الصحية.

الرئيس التنفيذي لـ"القابضة" (ADQ) محمد حسن السويدي قال: "من خلال دمج عدد من شركات محفظتنا في المنصة الجديدة، ستلعب "بيور هيلث" دوراً أساسياً في توفير خدمات رعاية صحية رائدة في الدولة، ونعمل على تعزيز الكفاءة لإنشاء أكبر شبكة رعاية صحية قائمة على التميّز الطبي في الإمارات، وذلك من خلال الخدمات المتطوّرة وحسن الإنفاق على الرعاية الصحية ورفع مستويات الكفاءة في جميع عمليات الشبكة، وسيساهم توحيد أعمال أبرز المراكز الطبية وشركة التأمين الصحي الرائدة في الدولة بتطوير منصة رعاية صحية قابلة للتوسّع وتحقيق النمو المستمرّ".

وأضاف رئيس مجلس إدارة "ألفا ظبي القابضة" محمد ثاني مرشد الرميثي أن "هذه المنظومة الفريدة تجمع بين التكنولوجيا والرعاية الصحية، وتشكّل منصة قابلة للتطوير وتحقيق النمو على المستوى الدولي. وستسعى "بيور هيلث" مستقبلاً إلى استغلال فرص التوسع عالمياً لتنويع محفظتها والاستفادة من نجاحها في دولة الإمارات".

وأكد المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة "بيور هيلث" فرحان مالك أن ""بيور هيلث" ستبقى ملتزمة بتقديم خدمات صحية تمتاز بالشفافية وسهولة الوصول إليها في ما نعمل على إنشاء أكبر منصة خدمات رعاية صحية متكاملة في دولة الإمارات".