OMEGA تفتتح العام بساعة Speedmaster جديدة

  • 2022-01-05
  • 10:17

OMEGA تفتتح العام بساعة Speedmaster جديدة

تفتتح دار أوميغا Omega العام 2022 بساعة Speedmaster Calibre 321 مع تفاصيل قديمة وتصميم جميل من ذهب كانوبوس الخاص بالعلامة عيار 18 قيراطاً.

استلهمت الساعة من أول ساعة Speedmaster المعروفة بـ CK2915-1 التي تحتفل بعيدها الـ65. علبتها فريدة بقطر 36.6 ملم مصنوعة من الذهب كانوبوس عيار 18 قيراطاً المكون من الذهب الأبيض الذي يمتاز ببريقه القوي، وبياضه وديمومته، وكذلك سوارها التي تمتاز بنظام تعديل مريح. وسيكون بمقدور هواة الجمع رؤية رمز NAIAD، المعتمد في ما مضى كمرجع لمقاومة المياه في عدد من موديلات CK2915 الأولى، على تاج الساعة.

ميناؤها من العقيق الأسود مع شعار Omega القديم وحرف O بيضاوي الشكل، وهو تفصيل يميز موديلات CK2915 الأولى، إلى جانب عقارب من الذهب الأبيض ومؤشرات من ذهب كونوبوس المعالج بمادة PVD والموانئ الثلاثة الثانوية بما في ذلك عرض الثواني الصغيرة، وكل من عداد الـ30 دقيقة والـ12 ساعة، بالإضافة إلى وظيفة الكرونوغراف المركزي.

وبالطبع لم يغب مقياس التاكيميتر الشهير؛ فعلى الإطار، عُبّئ الإطار بطلاء "غراند فو" أسود.

ويعتبر معيار 321 الحركة الأصلية المستخدمة داخل ساعة Speedmaster العام 1957، وهي استخدمت كذلك في الساعات خلال مهمات "أبولو"، بما في ذلك المرات الست للهبوط التاريخي على سطح القمر.

وتحية إلى مجموعة العيد الـ 65، أضيف نقش فرس البحر الخاص بالعلامة والذي استخدم على ساعات Speedmaster منذ العام 1957، إلى داخل الزجاج المصنوع من الكريستال الصفيري. وصممت عينه من الياقوت الأزرق اللامع، كإشارة إلى الاحتفال بالعيد الـ65.

تأتي الساعة في علبة خاصة من الخشب استوحي تصميمها وشكلها من علب Speedmaster الأصلية.