"بنك المارية المحلي" الإماراتي يطلق حساب "عيالنا" الخاص بالقصّر

  • 2021-12-28
  • 19:52

"بنك المارية المحلي" الإماراتي يطلق حساب "عيالنا" الخاص بالقصّر

أطلق "بنك المارية المحلي" الإماراتي أول حساب فريد من نوعه للقصّر أطلق عليه اسم "عيالنا" والذي صمّم خصيصاً للعملاء دون سن الـ18 عاماً، حيث يمكن للأب أو الوصي القانوني من فتح الحساب عن طريق تطبيق البنك.

ويهدف الحساب إلى تنمية مهارات الأبناء لإدارة الأموال بشكل صحيح وفعّال، وتعزيز الإحساس بالمسؤولية المالية المستقلة وتشجيع الادخار واستيعاب مبادئ الاستثمار بنحو أفضل وسيمكن الجيل الجديد من الانضمام إلى التقنية الاقتصادية الخاصة بالدفع الرقمي بتوفير بطاقات خصم غير مرقمة وآمنة مرتبطة بحسابات القصر.

العطار: إطلاق الحساب يأتي حرصاً منا على تقديم خدمات تلبي احتياجات المجتمع الإماراتي كافة

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي للبنك حميد العطار إن إطلاق حساب "عيالنا" يأتي حرصاً من البنك على تقديم خدمات تلبي احتياجات أطياف المجتمع الإماراتي كافة، موضحاً أن الحساب يهدف إلى تعليم الأبناء العادات المالية الصحيحة منذ الصغر، وتعريفهم بالممارسات المالية الحديثة ومساعدتهم على الادخار وتنمية الحس المجتمعي بانضمامهم إلى المنظومة المصرفية للدولة.

وأضاف العطار أن حساب "عيالنا" يتميّز بأنه سيمكن القاصر من الحصول على بطاقة خصم خاصة به لاستخدامها للشراء من المحلات التجارية والتي ستحل محل المبالغ النقدية.

ولفت النظر إلى أن البطاقة الآمنة ستمكنه من السحب من أجهزة الصراف الآلي والمشتريات عن طريق الإنترنت، موضحاً أن كل عمليات الشراء تتم تحت إشراف الأب أو الوصي القانوني الذي يستطيع وضع حدود إنفاق يومية وشهرية، كما ويستطيع إيقاف عمل البطاقة في حال فقدان أو سرقة البطاقة مباشرة من خلال تطبيق "Mbank UAE" واستلام إشعارات فورية حول كل عمليات الإنفاق لأبنائهم.

حسين: مساعدة القصّر على تنمية مدخراتهم

من جهته، قال رئيس قسم المجموعة المصرفية للأفراد والخدمات المالية في البنك أنس حسين إن استراتيجية البنك تتضمن طرح محفظة استثمارية طويلة المدى تساعد القصّر على تنمية مدخراتهم وتعريفهم على مجالات الاستثمار المختلفة.