سلطنة عمان تعزّز إجراءاتها الاحترازية لمواجهة أوميكرون

  • 2021-12-28
  • 10:00

سلطنة عمان تعزّز إجراءاتها الاحترازية لمواجهة أوميكرون

فيما بدت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها أو في صدد اتخاذها دول الخليج لمكافحة الموجة الجديدة من "كوفيد-19" بسبب متحور "أوميكرون" من الفيروس أقل صرامة من تلك المتخذة من قبل عدد كبير من دول أوروبية والولايات المتحدة، فرضت عمان أخيراً إجراءين جديدين لمواجهة الفيروس.

فقد اشترطت السلطات العمانية على الوافدين إلى السلطنة ممن يبلغون سن الـ18 وما فوق حصولهم على جرعتين من لقاح "كوفيد-19" على الأقل، فيما ألغت السلطنة، في المقابل، قراراً سابقاً بتعليق دخول المسافرين من جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وليسوتو، وإيسواتين وموزمبيك.   

وذكرت السلطات الصحية في السلطنة أن عُمان ستمنع الموظفين في القطاعين العام والخاص من دخول أماكن عملهم ما لم يحوزوا على شهادة تلقيح تثبت تلقحهم بالكامل.

ويأتي الإجراءان الجديدان للسلطنة بالتزامن مع عودة أعداد الإصابات إلى الارتفاع في بلدان الخليج العربي بعد فترة من التراجع. وبحسب آخر تحديث للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بلغ إجمالي مجموع الإصابات المؤكدة في هذه الدول 2,555,451 إصابة و19,623 حالة وفاة.

في الموازاة، قررت اللجان الاولمبية في دول الخليج تأجيل دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي كان من المقرر إقامتها في الكويت في كانون الثاني/يناير 2022 إلى أيار/مايو 2022.

تجدر الإشارة إلى أن غالبية أسواق الأسهم الخليجية سجّلت هبوطاً في تداولات صباح أمس الاثنين، مع أعلى نسبة تراجع سجلتها السعودية في ظل حال عدم الاستقرار الاقتصادي بسبب متحور أوميكرون الذي أرخى بثقله على المستثمرين، وفق ما أوردت وكالة رويترز.