"مبادلة" و"أبوظبي للألعاب" توقعان مذكرة لبناء منظومة متكاملة للألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي

  • 2021-12-13
  • 15:15

"مبادلة" و"أبوظبي للألعاب" توقعان مذكرة لبناء منظومة متكاملة للألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي

وقّعت شركة "مبادلة للاستثمار" و"أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" مذكرة تفاهم بهدف بناء منظومة قوية ومتكاملة للألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي ودولة الإمارات.

وتشكل الاتفاقية انعكاساً لتطلعات الطرفين لدعم تطوير منتجات ذات قيمة عالية والارتقاء بالصناعات الإبداعية والتقنيات الجديدة تماشياً مع أجندة التنويع الاقتصادي في أبوظبي.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل "مبادلة" مع "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" لبحث سبل التعاون والعمل المشترك لدعم تطوير ونشر الألعاب الإلكترونية، وانشاء المحتوى المرتبط بها، فضلاً عن دعم الفعاليات والأنشطة لتلك الرياضات.

وقد تمّ إطلاق مبادرة "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" خلال العام الحالي لتوحيد جهود الإمارة نحو بناء منظومة متكاملة ومزدهرة للألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتسعى المبادرة المدعومة من مجموعة من المؤسسات والشركات الإقليمية والدولية الرائدة، مثل "يونيتي تكنولوجيز"، إلى تسهيل وتحفيز نمو شركات الألعاب من مختلف الأحجام، بدءاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وصولاً إلى الشركات الكبرى المتعددة الجنسيات، بما يسرّع جهود التنويع الاقتصادي في الإمارة.

العلماء: نسعى لاستكشاف واغتنام الفرص الجديدة

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لوحدة المجمعات الاستراتيجية في قطاع الاستثمار في الإمارات لدى شركة "مبادلة للاستثمار" بدر سليم سلطان العلماء إنه انطلاقاً من مكانة "مبادلة" كمستثمر نشط في مختلف قطاعات الابتكار، فإنها تسعى دائماً إلى استكشاف واغتنام الفرص الجديدة والواعدة.

وأضاف العلماء أن صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية نمت أخيراً بوتيرة سريعة فأصبحت من القطاعات الواعدة للترفيه والمعلومات على حد سواء، لافتاً النظر إلى أنها تتطلع إلى تطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي، بما يتماشى مع استراتيجيتها الرامية لتسريع عملية التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات.

هارت: أبوظبي الوجهة المثالية لشركات الألعاب والرياضات الإلكترونية

ومن جانبه، قال مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" جيمس هارت إنه بينما تواصل إمارة أبوظبي ترسيخ موقعها المتميز كوجهة رئيسية للألعاب والرياضات الإلكترونية، سيساهم بناء الشراكات مع الشركات الرائدة مثل "مبادلة" في تحقيق المكاسب والمزايا المذهلة لجميع أصحاب المصلحة والمعنيين في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهرة.

وأضاف هارت أن أسواق الألعاب والرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نمواً سريعاً، متفوّقةً على أي مكان آخر حول العالم، مشيراً إلى ان أبوظبي تشكل مركزاً محورياً في المنطقة، وهي الوجهة المثالية لشركات الألعاب والرياضات الإلكترونية، ولا سيما مع استمرار الجهود لبناء منظومة حيوية متكاملة توفر الكثير من فرص العمل للمواهب المتميزة في هذه الصناعة.