"منطقة عجمان الحرة" توقع اتفاقية مع "دبي الوطنية للتأمين" لتعزيز القيمة المضافة لخدماتها

  • 2021-12-13
  • 14:53

"منطقة عجمان الحرة" توقع اتفاقية مع "دبي الوطنية للتأمين" لتعزيز القيمة المضافة لخدماتها

وقّعت "منطقة عجمان الحرة" اتفاقية مع "دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين" لتعزيز القيمة المضافة لخدماتها، وتوفير سبل الدعم كافة للمستثمرين والشركات ومجتمع الأعمال عبر إتاحة منصة موحدة تسهل الحصول على مختلف خدمات تأسيس الأعمال والتراخيص والتأشيرات والتأمين بسرعة أكبر وبتكلفة تنافسية، بالتعاون مع شبكة من الشركاء الاستراتيجيين ضمن القطاعين الحكومي والخاص.

ووقّع الاتفاقية المدير العام لـ"منطقة عجمان الحرة" علي السويدي والرئيس التنفيذي لـ "دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين" عبدالله النعيمي في حضور عدد من أعضاء فريق عمل كلا الطرفين.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل شركاء الأعمال لدى "منطقة عجمان الحرة على أفضل تغطية تأمينية طبية من "دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين"، تشمل العديد من الميزات، ومن أبرزها الحماية من التكاليف الطبية المرتفعة للمستثمرين وأقاربهم؛ وتكاليف العلاج في المستشفيات؛ وإجراءات الرعاية الطبية اليومية، وتكاليف الرعاية المنزلية؛ ورسوم الإسعاف.

وتعدّ الاتفاقية مع "دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين" أحدث شراكات المنطقة الحرة مع المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة ومزودي الخدمات وتعكس هذه الخطوة رؤية المنطقة الحرة الرامية لبناء منظومة أعمال أكثر تنافسية وجاذبية، ترتكز على الحلول المبتكرة والخدمات والتسهيلات المتكاملة، وتعتمد على توظيف الشراكات الاستراتيجية في تسهيل وتسريع إجراءات تأسيس الشركات ومزاولة الأعمال.

السويدي: الاتفاقية تركّز على الخدمات والحلول التأمينية

وفي هذا السياق، أكد المدير العام لـ"منطقة عجمان الحرة" علي السويدي أهمية الاتفاقية لكونها تركّز على الخدمات والحلول التأمينية، والتي تشكل جانباً رئيسياً من عملية تأسيس الأعمال وإدارة الموارد البشرية للشركات.

وأوضح السويدي أن التسهيلات التأمينية التي توفرها المنطقة الحرة تلعب دوراً رئيسياً في زيادة زخم أنشطة شركاء الأعمال عبر الارتقاء بسرعة وكفاءة الإجراءات التنظيمية في سبيل تمكين المستثمرين ورواد الأعمال من التركيز على استراتيجيات النمو وخطط التوسع.

ولفت النظر إلى أن "دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين" تحظى بمكانة مرموقة ضمن هذا القطاع، معتبراً أن الاتفاقية تمثل إضافة نوعية لشراكات "منطقة عجمان الحرة" الاستراتيجية، وتعزز تنافسية خدماتها وجاذبية بيئة الأعمال المحلية للشركات والمستثمرين، مشيراً إلى أنها تسعى من خلال هذا التوجه الاستراتيجي إلى توفير السبل الضامنة لنمو شركاء الأعمال، وتوسيع نطاق المستفيدين من تسهيلاتها ومحفزاتها، وترسيخ مكانة المنطقة الحرة كحاضنة رائدة للأعمال والاستثمارات.

وقال إن "منطقة عجمان الحرة" ستواصل التزامها بتطوير تعاونها مع الشركاء وأصحاب المصلحة ضمن مختلف القطاعات، وتوفير البيئة المثلى لمزاولة الأعمال والمشاريع التجارية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الإقليمية والدولية دعماً لاستدامة التنمية وتنويع موارد الاقتصاد الوطني.

النعيمي: الشراكة تتيح لنا دعم جهود "منطقة عجمان الحرة" في توفير حماية للمستثمرين والشركات

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ "دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين" عبدالله النعيمي إن هذه الشراكة الاستراتيجية تتيح للشركة دعم الجهود الدؤوبة لـ"منطقة عجمان الحرة" في إطار التزامها بتوفير حماية استثنائية وبقيمة مضافة للمستثمرين والشركات وأعضاء مجتمع الأعمال، مؤكداً حرص "دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين" على تقديم مجموعة واسعة من المنتجات والحلول التأمينية العالية الكفاءة والمصممة خصيصاً لتلبية مختلف متطلبات حماية عملائها.