"مدينة خزائن الاقتصادية" توقع اتفاقيتين لاستقطاب مشاريع وطنية بأكثر من 1.5 مليون ريال

  • 2021-12-13
  • 15:42

"مدينة خزائن الاقتصادية" توقع اتفاقيتين لاستقطاب مشاريع وطنية بأكثر من 1.5 مليون ريال

وقّعت "مدينة خزائن الاقتصادية" العمانية اتفاقيتين لاستقطاب مشاريع وطنية بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 1.5 مليون ريال عُماني وذلك سعياً لاستقطاب مختلف الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية من خلال تقديم حلول عملية ومتكاملة في مختلف القطاعات والصناعات، وتوفير الفرص الاقتصادية المستقبلية للشركات والمشاريع الناشئة العالمية والوطنية.

وتضمنت الاتفاقية الأولى توقيع اتفاقية استثمارية مع شركة "ويسترن دور للتجارة"، وهي إحدى الشركات العُمانية المتخصصة في مجال البيع بالجملة للمطهرات والعطور وتقوم بتوزيعها محلياً في جميع محافظات السلطنة، حيث ستقوم الشركة بموجب هذا الاتفاق بإنشاء مركز لوجيستي متعدد الاستخدامات في مدينة خزائن الاقتصادية بتكلفة تقديرية تصل إلى 750 ألف ريال عُماني على مساحة 5 آلاف متر مربع لتخزين وإعادة توزيع مختلف الصناعات العطرية والكمالية للأسواق المحلية.

كما وقعت "مدينة خزائن" اتفاقية ثانية مع شركة "مسارات الفضاء العالمية" العمانية المتخصصة في قطاع تصنيع المنتجات الورقية. وبموجب الاتفاقية، ستستثمر الشركة ما يقارب 800 ألف ريال عُماني في "مدينة خزائن الاقتصادية" لإنشاء مصنع ومخزن بسعة إنتاجية تبلغ 20 طناً يومياً على مساحة 5 آلاف متر مربع.

ويعكس توقيع هذه الاتفاقات النجاحات المتواصلة التي تحققها "مدينة خزائن الاقتصادية" في استقطاب المستثمرين العُمانيين والأجانب خصوصاً بعد اكتمال المرحلة الأولى من أعمال البنية الأساسية بالمدينة وبدء العديد من المستثمرين بالانتقال إلى المدينة وبدء تشغيل ميناء خزائن البري أخيراً.

الذهلي: الاتفاقيتان تأتيان ضمن الجهود لتشجيع الشركات العمانية للاستثمار في "خزائن"

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"مدينة خزائن الاقتصادية" سالم بن سليمان الذهلي إلى أن الاتفاقيتين تأتيان ضمن الجهود المبذولة في تشجيع الشركات الوطنية للاستثمار في مدينة خزائن والاستفادة من موقعها الاستراتيجي وبنيتها اللوجيستية وقربها من محافظة مسقط حيث تعدّ بوابة لأصحاب الأعمال للوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية.

المحروقي: الشراكة ستدعم عمليات الشركة التشغيلية

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ويسترن دور للتجارة" طارق بن علي المحروقي إن هذه الشراكة الاستراتيجية اللوجيستية مع "مدينة خزائن الاقتصادية" ستدعم عمليات الشركة التشغيلية من خلال الاستفادة من مختلف الحلول اللوجيستية التي تقدمها "خزائن" لعملائها.

واعتبر المحروقي أن البدء في تشغيل ميناء خزائن البري سيعزز من خطة الشركة التوسعية والتوسع للأسواق الإقليمية وإبراز مكانة السلطنة كواجهة مفضلة لاستقطاب وتوطين مختلف الصناعات.

الراشدي: "خزائن" تنتهج خطة ترويجية لتوطين الاستثمارات الوطنية الحيوية

أما حميد بن عيسى الراشدي من شركة "مسارات الفضاء العالمية" فأشار إلى أنَّ "مدينة خزائن الاقتصادية" تنتهج خطة ترويجية طموحة لتوطين الاستثمارات الوطنية الحيوية ذات نشاط تصديري تعود بمنافع تنموية على الاقتصاد الوطني.

وأضاف الراشدي أنه رغبة من الشركة في الاستفادة القصوى من كل المحفزات الاقتصادية والتسهيلات اللوجيستية التي تقدمها "مدينة خزائن الاقتصادية" وقّعت هذه الشراكة الاستراتيجية والعمل على رفد الأسواق المحلية بمنتجاتها والوصول بها إلى مختلف الأسواق الإقليمية، الأمر الذي سيسهم بصورة مباشرة في فتح فرص العمل والتدريب للقوى العاملة الوطنية.