"هيئة الأمن السيبراني" السعودية توقع مذكرة مع "سايت" لرعاية "المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022"

  • 2021-12-07
  • 12:19

"هيئة الأمن السيبراني" السعودية توقع مذكرة مع "سايت" لرعاية "المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022"

وقَّعت "الهيئة الوطنية للأمن السيبراني" السعودية مذكرة شراكة استراتيجية مع "الشركة السعودية لتقنية المعلومات" (سايت) لرعاية "المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022"، وذلك في حضور محافظ الهيئة ماجد بن محمد المزيد، والرئيس التنفيذي لشركة "سايت" سعد بن صالح العبودي.

وتأتي هذه المذكرة في إطار جهود "المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022" الرامية إلى فتح المزيد من آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني، وتعزيز الاستثمار، بالإضافة إلى تحفيز التطور الاجتماعي والاقتصادي، المتعلق بالأمن السيبراني.

ويُعدّ هذا المنتدى منصة للأنشطة والمبادرات، لصانعي السياسات، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص، وقادة الأمن السيبراني، والأوساط الأكاديمية، والمنظمات غير الحكومية. ويتيح المنتدى الفرصة للمؤسسات الدولية لعقد شراكات جديدة، وإقامة حوارات هادفة حول القضايا الدولية للأمن السيبراني.

كما يهدف إلى تعزيز التعاون، ومشاركة أفضل ممارسات الدول في كيفية معالجة التهديدات السيبرانية الحالية والمستقبلية، وتطوير الصمود السيبراني على المستوى الدولي.

يذكر أن المنتدى سيعقد في 31 كانون الثاني/يناير إلى 2 شباط/فبراير 2022، في الرياض، تحت عنوان "إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية"، وسيناقش مجموعة من المواضيع المهمة في مجال الأمن السيبراني مثل: تطور النظام الدولي في الفضاء السيبراني، والوضع الحالي والمستقبلي لتهديدات الأمن السيبراني، والحلول الآمنة المبتكرة، والجوانب البشرية للأمن السيبراني ومستقبل العمل، والاستفادة من قوى السوق والحوافز الاقتصادية، وتعزيز الأمن السيبراني.