طيران الجزيرة توقع اتفاقية لشراء 28 طائرة إيرباص بقيمة 3.3 مليارات دولار

  • 2021-11-17
  • 07:36

طيران الجزيرة توقع اتفاقية لشراء 28 طائرة إيرباص بقيمة 3.3 مليارات دولار

وقّعت شركة إيرباص اتفاقية تعاون مع طيران الجزيرة الكويتية لشراء 20 طائرة من طراز A320neo، و8 طائرات من طراز A321neo، وتمّ ذلك على هامش فعاليات معرض دبي للطيران، في حضور الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة روهيت راماشاندران والرئيس التجاري في شركة إيرباص كريستيان شيرير.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة مروان بودي: "ترسّخ هذه الاتفاقية آفاق التعاون مع شركة إيرباص، كما تأتي ضمن خططنا الرامية إلى مضاعفة عدد طائرات أسطولنا بحلول 2026 والمؤلف حالياً من 35 طائرة. وتؤكد هذه الاتفاقية أيضاً على خروج طيران الجزيرة من تداعيات الجائحة العالمية، حيث حققت الشركة نتائج مالية قوية خلال الربع الثالث من هذا العام، إذ نسعى إلى مواصلة تحقيق النمو في المستقبل، مما يعزز مساهمتنا في الاقتصاد الوطني ولاسيما قطاع السفر الكويتي".

من جانبه، قال شيرير: "نفخر بتوسيع أواصر التعاون مع طيران الجزيرة من خلال هذه الاتفاقية لضم 28 طائرة إيرباص إضافية إلى أسطولها من طائرات إيرباص، إذ تعتبر عائلة A320neo بلا شك أفضل الطائرات ضمن فئتها لدعم خطط نمو طيران الجزيرة الطموحة، ولتؤكد إيرباص على التزامها بدعم عملائها في مواصلة تحقيق نجاحهم".