"أساس" العمانية تبدأ الأعمال الإنشائية لتطوير الواجهة البحرية في منطقة الحافة

  • 2021-11-15
  • 12:35

"أساس" العمانية تبدأ الأعمال الإنشائية لتطوير الواجهة البحرية في منطقة الحافة

بدأت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" الأعمال الإنشائية لتطوير الواجهة البحرية في منطقة الحافة بولاية صلالة بمحافظة ظفار على مساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر مربع وعينت المقاول الرئيس لإنشاء السوق الشعبية.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر أيار/مايو الماضي عن بدء الأعمال التمهيدية للمشروع شملت أعمال تسوية الأرض وتهيئة البنية الأساسية للموقع، كما شرعت الشركة في بناء الهوية التجارية للمشروع وسوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

البوسعيدي: نمضي قدماً في تنفيذ مشروع تطوير الحافة

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة "أساس" أحمد بن سالم البوسعيدي إن شركة "أساس" تمضي قدماً في تنفيذ مشروع تطوير الحافة، حيث تمكنت في وقت سابق من إتمام رسم المخطط الرئيس للمشروع، كما شرعت في الأعمال التمهيدية للبنية الأساسية للمشروع وتعيين المقاول الرئيس للمشروع بعد ذلك مباشرة.

وأضاف البوسعيدي:" من المتوقع البدء في التشغيل الكلي للسوق في خريف العام 2023، والجزئي في العام 2022، مؤكداً أن الجهود متواصلة للإنجاز والالتزام بتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المخطط له".

الحميدي: الشركة تعمل على توفير الإمكانات اللازمة لتطوير منتج وطني بجودة عالية

من جانب، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أساس" أحمد بن محمد الحميدي إن الشركة تعمل على توفير الإمكانات اللازمة لتطوير منتج وطني بجودة عالية وبرؤية واضحة تتطابق مع المخطط الرئيس وتصميم المشروع.

وأضاف الحميدي:" في هذه المرحلة تسعى الشركة إلى تطوير منطقة السوق التجارية على مساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر مربع لتكون وجهةً للعديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتستقطب علامات تجارية رائدة بالإضافة إلى ممشى بحري يخدم المنطقة وزائريها".

يشار إلى أن شركة "أساس" تعمل في الوقت ذاته على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بطابع عصري وبشراكات مع جهات محلية ومشغلين عالميين، وتلتزم الشركة بدورها في رفد القطاع السياحي وقطاع الضيافة بالمزيد من المشاريع.