"مصرف الإمارات للتنمية" يوقّع اتفاقية مع "دبي لتنمية الصناعات" لتوفير حلول تمويلية للشركات

  • 2021-11-15
  • 12:00

"مصرف الإمارات للتنمية" يوقّع اتفاقية مع "دبي لتنمية الصناعات" لتوفير حلول تمويلية للشركات

وقّع "مصرف الإمارات للتنمية" اتفاقية استراتيجية مع "مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات" لتوفير حلول تمويلية ومصرفية مبتكرة للشركات الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم نمو قطاعات الصناعة والصادرات في الإمارات.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ"مصرف الإمارات للتنمية" أحمد محمد النقبي والمدير التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات" ساعد العوضي، وتهدف إلى دفع عجلة التعاون الاستراتيجي بين الجهتين لتطوير قطاع الصناعة في إمارة دبي وعلى المستوى الاتحادي كذلك، وتوفير فرص للشركات المحلية والدولية لإقامة منشآت صناعية في الإمارة وزيادة الصادرات.

وتتماشى الشراكة مع جهود المصرف المستمرة لتمكين التحول الصناعي وأجندة التنويع الاقتصادي في الإمارات، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة، وزيادة قدرة الدولة التنافسية عالمياً ودعم النمو المستدام والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، التي تعدّ أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني.

كما نظّم "مصرف الإمارات للتنمية" حملة ترويجية بالشراكة مع "مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات" في "إكسبو 2020 دبي"، لتسليط الضوء على الحلول المالية التي يوفرها المصرف للشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وحضر العرض الترويجي أكثر من 63 مشاركاً من عملاء المؤسسة يمثلون شركات ومصانع تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، بما في ذلك عدد من الشركات الصناعية المتخصصة في حلول التكنولوجية المتقدمة.

النقبي: خطوة أساسية لدعم وتمويل الشركات

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"مصرف الإمارات للتنمية" أحمد محمد النقبي إن هذه الاتفاقية تشكل خطوة أساسية للمؤسسة ضمن خططها الاستراتيجية لدعم وتمويل الشركات ودفع عجلة النمو الصناعي وتعزيز الصادرات، مؤكداً أن هذا التعاون سيساعد على الوصول إلى العملاء المحتملين ودراسة فرص تمويلهم، مشيراً إلى العمل معاً على تطوير ريادة الأعمال وبرامج التوعية ومشاركة المعرفة الصناعية.

وأضاف النقبي أن "مصرف الإمارات للتنمية" هو المحرك المالي لاستراتيجية "مشروع 300 مليار" الذي تشرف على تنفيذه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مشيراً إلى أنها اتخذت هذه المبادرة للتأكيد مرة أخرى على أهمية دعم الأعمال، وتعزيز تبني التكنولوجيا والتنمية الصناعية في الدولة.

ولفت النظر إلى العمل بالتعاون مع "مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات" على تسهيل وصول المصدرين الإماراتيين إلى مصادر تمويل الصادرات بهدف توسيع سلاسل القيمة العالمية الخاصة بهم والمساهمة في النمو الاقتصادي للدولة، وزيادة الإنتاجية.

العوضي: نسعى لتمكين التنمية الصناعية وارتباط الإمارات بالأسواق العالمية

من جهته، قال المدير التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات" ساعد محمد العوضي إن المؤسسة والمصرف يسعيان معاً لتمكين التنمية الصناعية وارتباط الإمارات بالأسواق العالمية عبر التبني السريع للتكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى تمكين نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة في دبي والإمارات عموماً.

وأضاف العوضي أن لدى المصرف باقة من الخدمات التي لا نظير لها على مستوى الدولة في مجالات التمويل الصناعي واستشارات الأعمال وفرص تدريب الشركات، مؤكداً التطلع بشغف إلى استفادة العملاء من هذا التعاون الاستراتيجي.

تجدر الإشارة إلى أنه بصفته المحرك المالي لـ"مشروع 300 مليار" الذي أطلقته حكومة الإمارات في وقت سابق من هذا العام، يركز المصرف على المساهمة في نمو قطاع الصناعة في الدولة، مما يمهد للتنويع الاقتصادي، والتنمية الاقتصادية المستدامة للصناعات المحلية، ونمو الناتج المحلي الإجمالي، ودفع نمو القطاع الخاص وزيادة الصادرات. كما خصص المصرف 30 مليار درهم كحزمة مالية مباشرة وغير مباشرة لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة والشركات الكبرى في قطاعات الصناعة ذات الأولوية، ويسعى المصرف إلى المساهمة بمبلغ 10 مليارات درهم في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ودعم أكثر من 13,500 شركة، وخلق 25,000 فرصة عمل خلال السنوات الخمس المقبلة.