السعودية تطلق نظام التراخيص الفورية لعدد من الأنشطة السياحية

  • 2020-02-24
  • 09:50

السعودية تطلق نظام التراخيص الفورية لعدد من الأنشطة السياحية

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية إذ يمكن إصدار التراخيص إلكترونياً لعدد من الأنشطة السياحية وفي وقت قياسي ضمن التطورات النوعية في الخدمات والتعاملات التقنية بالهيئة. 

يأتي إطلاق نظام التراخيص الفورية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، لتلبية النمو المتزايد في القطاع السياحي، وتسهيل مزاولة النشاط بشكل سريع، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تؤكد على اعتماد الحلول الإلكترونية لإنجاز المعاملات بيسر وسهولة، وفي وقتٍ قياسي. 

وتبذل السعودية جهوداً حثيثة من أجل تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع السياحي، وتلبية تطلعات المستثمرين لدخول هذا القطاع، بغرض مواكبة الإقبال المتزايد على السياحة في المملكة بعد إطلاق التأشيرة السياحية للزوار من مختلف أنحاء العالم، لتكون قطاعاً اقتصادياً مستداماً قادراً على المنافسة محلياً ودولياً، بالشكل الذي يعزز فرص العمل ويدعم الاقتصاد الوطني. 

ويمكن للمستثمرين زيارة البوابة الإلكترونية TLG.scth.gov.sa المخصصة لإصدار التراخيص لعدد من الأنشطة السياحية التي تشمل مكاتب حجز وحدات الإيواء السياحي، وتنظيم الرحلات السياحية، ووكالات السفر والسياحة.