"ميتسوبيشي باور" تفتتح مركز "توموني" في ألمانيا

  • 2021-11-09
  • 11:24

"ميتسوبيشي باور" تفتتح مركز "توموني" في ألمانيا

تعتزم "ميتسوبيشي باور" افتتاح أول مراكز "توموني" Tomoni لتحليل البيانات ومراقبة الأداء لخدمة محطات التوليد وأنظمة الطاقة في أوروبا، وذلك في نهاية العام الجاري. واختارت الشركة مدينة دويسبورغ بألمانيا مقراً لهذا المركز الذي ينضم إلى أعمال الشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسيدعم عمليات التشغيل والصيانة لأنواع متعددة من محطات توليد الطاقة والتي تشمل المحطات العاملة بالغاز والتطبيقات الصناعية والحلول اللامركزية.

وباستخدام مجموعة الحلول الذكية من "توموني"، سيتمكن المركز من تحليل كميات هائلة من البيانات الواردة من محطات الطاقة، واستخدامها لإعداد جداول الصيانة المتوقعة، وتقديم الحلول للمشكلات المعقدة، والارتقاء بأداء محطات الطاقة وتحسين كفاءتها الاقتصادية.

الرئيس التنفيذي لشركة "ميتسوبيشي باور أوروبا" توماس بونر قال إن "من شأن افتتاح هذا المركز الجديد أن ينقل قدراتنا الخاصة بالحلول الرقمية وتحليل البيانات والمراقبة عبر الإنترنت إلى المستوى التالي"، مشيراً إلى أن "الهدف من المركز هو دعم تشغيل المحطات والخدمات الجديدة في ما يخص حلول الطاقة اللامركزية أو الخالية من الكربون، بدءاً من محطات التوليد المشترك للحرارة والطاقة والغلايات الصناعية وحتى التقنيات الجديدة، مثل خلايا وقود الأكسيد الصلب أو محطات التحليل الكهربائي".

وتشغل "ميتسوبيشي باور" حالياً أربعة مراكز "توموني" على مستوى العالم، اثنان منها في اليابان، وواحد في كل من والولايات المتحدة والفيليبين. ويأتي المركز الجديد كجزء من برنامج "سبتزن كلاستر" للابتكار الصناعي (SPIN) لولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية. ويربط هذا البرنامج القطاعات الصناعية والجامعات ومعاهد الأبحاث والشركات الناشئة التي تعمل على تطوير حلول تحول الطاقة. وتتعاون كل من "ستيج" لخدمات الطاقة ومعهد فراونهوفر لأنظمة المعلومات والتحليلات الذكية مع "ميتسوبيشي باور" في أوروبا في هذا البرنامج.