"الغرف السعودية" و"البرازيلي السعودي للاستثمار" يتعاونان في مجال دراسات السوق والاستثمار

  • 2021-11-09
  • 11:31

"الغرف السعودية" و"البرازيلي السعودي للاستثمار" يتعاونان في مجال دراسات السوق والاستثمار

وقّع "اتحاد الغرف التجارية السعودية" و"المركز البرازيلي السعودي للاستثمار والتجارة والصناعة" مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون في مجال دراسات السوق وفرص الاستثمار في كل من المملكة والبرازيل، بما يدعم صنّاع القرار الاقتصادي ويسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ووقع المذكرة الأمين العام لـ"اتحاد الغرف السعودية" المكلف حسين بن عبدالقادر العبدالقادر ورئيس "المركز البرازيلي السعودي للاستثمار والتجارة والصناعة" مشعل بن راكان بن حثلين.

وبموجب هذه المذكرة، سيعمل الطرفان على تقديم دراسات السوق والتقييم الشامل للفرص الاستثمارية في البلدين في المجالات والقطاعات الاقتصادية المستهدفة، وإقامة الندوات والمؤتمرات والفعاليات وورش العمل، وإصدار المطبوعات المشتركة والنشر المتزامن للتقارير، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والأفكار في شأن القضايا والتطورات ومواضيع الدراسة وفرص الاستثمار المتاحة لدى الجانبين.

ويعزز هذا التعاون الجهود التي يبذلها كل من الاتحاد والمركز في دعم مسار العلاقات الاقتصادية السعودية البرازيلية، عبر تقديم فرص ودراسات سوق موثوقة تساعد المستثمرين وصنّاع القرار على اتخاذ القرارات الاستثمارية الملائمة.

يشار إلى أن "المركز البرازيلي السعودي للاستثمار والتجارة والصناعة" تأسس في العام 2012 كمنظمة غير ربحية تعمل في البرازيل، ويهدف إلى تطوير الأعمال والاستثمارات بين البلدين.