منظمة اليابان الوطنية للسياحة تفتتح مكتبها في دبي

  • 2021-11-01
  • 13:09

منظمة اليابان الوطنية للسياحة تفتتح مكتبها في دبي

افتتحت منظمة اليابان الوطنية للسياحة JNTO مكتبها الجديد في دبي، وتسعى اليابان لجذب 60 مليون زائر بحلول العام 2030 بهدف تحقيق دخل سياحي يعادل 15 تريليون ين ياباني (ما يقارب 500 مليار درهم إماراتي) سنوياً. وتعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقاً أساسية للمنظمة وتحظى باهتمام رئيسي لتحقيق الهدف الذي تسعى إليه، ومن المتوقع أن يلعب المكتب الجديد دوراً مهماً في جذب المزيد من السياح من المنطقة.

وقالت المديرة التنفيذية في منظمة اليابان الوطنية للسياحة – مكتب دبي توموكو كيكوتشي: "العام 2022 مهم بالنسبة لنا، كونه يشهد الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والإمارات العربية المتحدة، ونسعى عبر افتتاحنا لهذا المكتب في دبي، المساهمة في تعزيز التبادل السياحي بين اليابان والإمارات ودول الخليج ككل".

وفي العام 2019 سجلت اليابان رقماً قياسياً في عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث زار نحو 28 الف سائح خليجي اليابان، بزيادة قدرها 28.4 في المئة عن العام الذي سبقه. ووفقاً لدراسة أجرتها المنظمة في ست من دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من أيار/مايو إلى حزيران/ يونيو 2021، أجاب نحو 30 في المئة من المستجيبين بأنهم يرغبون في الذهاب إلى اليابان في المستقبل. ومن الأسباب الأكثر شيوعاً للرغبة بزيارة اليابان كانت التسوق، والاسترخاء في الفنادق والمنتجعات، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.