أجيليتي: 282 مليون دينار أرباح 2019 بزيادة 7 في المئة

  • 2020-02-23
  • 06:00

أجيليتي: 282 مليون دينار أرباح 2019 بزيادة 7 في المئة

حققت شركة أجيليتي أرباحاً صافية بقيمة 86.8 مليون دينار (282.8 مليون دولار) في نهاية العام الماضي، بزيادة نحو 7 في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه، وبلغت ربحية السهم نحو 52.14 فلساً مقارنة بنحو 48.75 فلس. وبلغ إجمالي الإيرادات نحو 1.5 مليار دينار بزيادة 1.8 في المئة.

وبلغت إيرادات شركة الخدمات اللوجتسية التابعة نحو 1.1 مليار دينار بتراجع نحو 2.5 في المئة نتيجة التأثر بتقلب العملات التي في حال جرى استبعادها تكون الشركة حققت إيرادات موازية لإيرادات العام 2018. بدورها بلغت إيرادات مجموعة شركات البنية التحتية التابعة للشركة الام نحو 469.7 مليون دينار كويتي بزيادة نحو 14 في المئة. 

وبلغ إجمالي الأصول نحو 2.08 مليار دينار مقابل ديون تبلغ نحو 308.2 مليون دينار ما يعكس الميزانية المالية المتينة للشركة الأم، التي تتمتع بسيولة وتدفقات نقدية تبلغ نحو 151.5 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي طارق سلطان إن وتيرة التوترات الاقتصادية وحالة عدم اليقين الإقليمية والضغوط المتزايدة في الأسواق الناشئة زادت من تحديات القطاع اللوجستي خلال العام الماضي، كما أن تكاليف الاستثمارات الرقمية الموظفة داخلياً كان لها أثارها أيضاً على الأداء وهو توجه متوقع استمراره خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن تحسين الكفاءة التشغيلية وخدمة العملاء من خلال التحول الرقمي يعدان من الأولويات. 

وأضاف أن الشركة تواصل استثماراتها الهامة في الأسواق الناشئة، وهي تشمل إنشاء مجمعات لوجستية في كافة أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى تطوير مجمع ريم مول في إمارة أبوظبي، واستحداث سفن جديدة عابرة للمحيطات وحقول لتخزين الوقود من خلال الشركات التابعة المتخصصة في الخدمات اللوجستية للوقود، وكذلك النمو السريع الذي تشهده شركتها المتخصصة في خدمات المطارات في قارة أفريقيا.

وأوضح أن الأسواق العالمية قد تواجه تقلبات اقتصادية ما قد يؤثر على الأعمال اللوجستية خلال العام الحالي إلى جانب تباطؤ أنشطة بعض الأسواق في بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، ما قد يؤثر أيضاً على وتيرة النمو لبعض الشركات التابعة.