"غرفة عجمان" توقع مذكرة تعاون مع "روس غلوبال إكسبورت" لدعم فرص التعاون التجاري

  • 2021-10-28
  • 16:21

"غرفة عجمان" توقع مذكرة تعاون مع "روس غلوبال إكسبورت" لدعم فرص التعاون التجاري

وقّعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تعاون مع شركة "روس غلوبال إكسبورت" الروسية، وذلك في مركز تواصل الاعمال في "اكسبو 2020 دبي"، لدعم فرص التعاون التجاري وتحقيق الاستفادة المشتركة من الفرص التجارية والسياحية والاستثمارية بين الطرفين، وبهدف العمل المشترك لوضع خطط وبرامج تنموية تعزز الشراكة والتبادل التجاري والوفود والفرص التجارية واستقطاب الاستثمارات.

ووقع مذكرة التعاون المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في "غرفة عجمان" محمد علي الجناحي، والمدير العام لـ "روس غلوبال إكسبورت" ديمتري بولياكوف، في حضور نائب القنصل العام لروسيا في دبي رسول كاسيموف، ومدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية في "غرفة عجمان" مروان حارب العرياني، ومدير "مركز الاتصال وإسعاد المتعاملين" محمد المهيري ومدير إدارة علاقات ودعم الاعضاء عبد الله عبدالمحسن النعيمي.

 ومن خلال المذكرة، سيتعاون الجانبان في مجالات تنظيم المؤتمرات، والاجتماعات، والندوات وورش العمل ذات العلاقة بالطرفين، وآليات المشاركة في المعارض الخارجية، إلى جانب البحث والتعاون في وضع الخطط الترويجية وتوظيف قنوات التواصل الاجتماعي للإعلان عن برامج الجانبين وتنظيم اللقاءات بين رجال أعمال ومستثمري الطرفين.

وتنص المذكرة على شراكة الجانبين في مسائل تبادل المعلومات والإحصاءات المتوفرة لدى الطرفين، والاستفادة من البرامج التدريبية والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها كل جانب، فضلاً عن التعاون في مجال تبادل الخبرات والدراسات والبحوث.

وسيقدم كل طرف بموجب المذكرة، التسهيلات المتوفرة لديه للطرف الآخر لتنفيذ برامجه وأنشطته، وتنسيق عملية تبادل الوفود التجارية، وبحث إيجاد مجالات جديدة تخدم الطرفين.

الجناحي: نسعى لتعزيز أواصر التعاون المشترك مع جميع دول العالم

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في "غرفة عجمان" محمد علي الجناحي إن الغرفة تسعى بشكل دائم نحو تعزيز أواصر التعاون المشترك وتنويع الشراكات التجارية مع جميع دول العالم، مشيراً إلى أن توقيع مذكرة التعاون تأتي ضمن فعاليات مشاركتها في معرض "إكسبو 2020 دبي" الذي يشكل منصة مثالية لتطوير الأعمال وتعزيز فرص التوسع التجاري في مختلف المجالات ومع معظم الدول.

وأضاف الجناحي انه من خلال مذكرة التعاون مع "روس غلوبال إكسبورت" تسعى الغرفة إلى فتح أسواق جديدة لأعضائها، وزيادة حجم التبادل التجاري مع روسيا، وتوفير أرضية مشتركة لعقد لقاءات مستقبلية ومباشرة مع رجال الأعمال في السوق الروسية لاستكشاف الفرص المتاحة.