نمو كبير في أرباح "الرياض للتعمير" الفصلية

  • 2021-10-26
  • 09:50

نمو كبير في أرباح "الرياض للتعمير" الفصلية

  • دائرة الأبحاث

ارتفعت أرباح شركة الرياض للتعمير، المدرجة في البورصة السعودية "تداول"، بنسبة 28 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 71 مليون ريال سعودي (19 مليون دولار أميركي) خلال الربع الثالث من العام الحالي، مستفيدة من نمو أعمال الشركات الزميلة إضافةً الى ارتفاع الايرادات بنسبة 4 في المئة الى 62 مليون ريال مع تحسن قطاعي التشغيل والتأجير بعد التعافي من أثار جائحة كورونا وعودة الحركة الاقتصادية إلى مستوياتها الطبيعية.

في المقابل، تراجعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 15 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 33 مليون ريال سعودي، متأثرةً بارتفاع المصاريف العمومية والادارية.

وبلغ هامش الربح التشغيلي نحو 53.96 نقطة مئوية خلال هذا الربع مقارنة بنحو 66.10 نقطة مئوية خلال الربع المماثل من العام السابق.

وخلال الربع الثالث، تم تعيين جهاد بن عبدالرحمن القاضي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة خلفاً للمهندس علي بن عبدالله الحسون. وسيتولى "القاضي" منصبه إبتداء من أول ديسمبر 2021 قادماً من صندوق الاستثمارات العامة حيث يشغل منصب مدير التطوير المؤسسي في إدارة الاستثمارات العقارية.

 

نتائج الأشهر التسعة الأولى

أما على صعيد الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، فقد ارتفعت أرباح شركة الرياض للتعمير بنسبة ملحوظة بلغت 125 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 325 مليون ريال سعودي، مدفوعة بتسجيل الشركة أرباح من نتائج أعمال الشركة الزميلة بقيمة 213.7 مليون ريال مقارنة بنحو 33.9 مليوناً في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع الايرادات بنسبة 8 في المئة الى 188 مليون ريال سعودي.

بدوره، ارتفع الربح التشغيلي للشركة بنسبة 1 في المئة على أساس سنوي ليصل الى 114 مليون ريال على الرغم من زيادة المصاريف العمومية والادارية، وبلغ هامش الربح التشغيلي نحو 60.39 نقطة مئوية خلال هذه الفترة مقارنة بنحو 64.58 نقطة مئوية خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وعلى الرغم من ذلك، فقد تراجع سعر سهم شركة الرياض للتعمير بنسبة 1.09 في المئة خلال جلسة الإعلان عن النتائج الى 27.30 ريال سعودي، وبلغت القيمة السوقية للشركة 4.87 مليارات ريال سعودي.