دراسة لـ"هيلتون": 85 في المئة من المشاركين يخططون للسفر مع العائلة العام المقبل

  • 2021-10-25
  • 14:21

دراسة لـ"هيلتون": 85 في المئة من المشاركين يخططون للسفر مع العائلة العام المقبل

كشفت نتائج بحث أجرته مجموعة هيلتون للفنادق أخيراً أن العطلات الجماعية ستشهد ازدهاراً كبيراً وملحوظاً في المملكة العربية السعودية، مع توجه العديد من المواطنين السعوديين وآخرين من المقيمين بالمملكة لدعوة أصدقائهم وعائلاتهم لرحلات سفر جماعية.

وقال غالبية المشاركين، 85 في المئة من الأشخاص البالغين في السعودية أن الظروف التي مرت بهم خلال الـ18 شهراً الماضية جعلتهم يعيدون النظر في ترتيب أولوياتهم. 


ونتيجة للوقت الطويل الذي قضاه السعوديون من دون رؤية أقربائهم، يشير البحث إلى زيادة معدلات التخطيط للعطلات الجماعية، حيث تنوي 86 في المئة من المشاركين السفر العام المقبل مع أفراد العائلة مثل الأخوات وأولاد العموم والأجداد.

وأكد 65 في المئة من المشاركين ممن لديهم عائلات تعيش خارج السعودية أن عطلتهم الجماعية ستتضمن زيارة الأهل في الخارج، فيما أعرب معظم المشاركين 90 في المئة أن الإجازة الجماعية العائلية سمحت لهم بالتواصل مجدداً مع أقربائهم، وأضاف 8 من كل 10 مشاركين 80 في المئة أن دعوة المزيد من الأشخاص للعطلة الجماعية سهّلت عملية رعاية الأطفال والاعتناء بهم.  

وحول ذلك، قال نائب الرئيس للعمليات بالمملكة العربية السعودية وبلاد الشام ومصر – هيلتون  كامل عجمي "أظهرت نتائج البحث الأخير أن المقيمين بالمملكة العربية السعودية يودون تعويض الأوقات التي لم يقضوها مع عائلاتهم عبر التخطيط لعطلات جماعية مع أكبر عدد ممكن من المقربين. ويتضمن هذا بالطبع العديد من الخيارات مثل استكشاف مدن جديدة مع الأجداد، أو زيارة المتنزهات الترفيهية مع أبناء العم، أو مشاهدة أحد المباريات الرياضية مع الأبوين، وأكثر من ذلك من النشاطات المتنوعة التي يمكن لأفراد العائلة الاستمتاع بمشاركتها أثناء السفر معاً".