العضوية الدائمة للـ"اتحاد لائتمان الصادرات" في اتحاد بيرن العالمي

  • 2021-10-17
  • 08:21

العضوية الدائمة للـ"اتحاد لائتمان الصادرات" في اتحاد بيرن العالمي

انضمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات أخيراً، بصفة عضو دائم، إلى اتحاد بيرن العالمي الذي يمثل صناعة ائتمان الصادرات العالمية وتأمين الاستثمار. وجاء ذلك تتويجاً لجهود الشركة في تعاونها الدائم مع وكالات ائتمان الصادرات العالمية من خلال تبادل المعارف والخبرات في مجال إعادة التأمين والائتمان القصير الأجل، وإستراتيجيات الشراكة، وبفضل توظيفها للابتكار واستمرارها في دعم نمو الشركات الإماراتية المصدّرة من خلال تقديم حلول حماية الائتمان والتمويل التجاري.

الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني نوّه "بالثقة التي حظينا بها من نظرائنا في اتحاد بيرن ومن وكالات ائتمان الصادرات التي صوتت لصالح شركة الاتحاد لائتمان الصادرات لتصبح عضواً دائماً في الاتحاد".

وكانت الاتحاد لائتمان الصادرات انضمت إلى لاتحاد بيرن كأصغر عضو مراقب خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للاتحاد في سنغافورة، مما عزز جهودها والتزامها بالمساهمة في تسريع واستدامة التنويع الاقتصادي غير النفطي ونمو الشركات بدولة الإمارات.

ومع حصول الشركة على العضوية الدائمة ستتمكن من الوصول إلى شبكة واسعة من وكالات ائتمان الصادرات الرسمية المدعومة من الحكومات والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف، وشركات حماية الائتمان الخاصة والبالغ عددها 80 عضواً دائماً وعضواً مراقباً وثلاث مؤسسات ضيفة من مختلف أنحاء العالم.

ويعدّ اتحاد بيرن منظمة غير ربحية، ويقدم أعضاؤه حماية بقيمة 2.5 تريليون دولار سنوياً ضد مخاطر عدم الدفع للمؤسسات المصرفية والمصدرين والمستثمرين، أي ما يعادل 13 في المئة من إجمالي تجارة البضائع عبر الحدود.