LEXUS تكشف عن الجيل الجديد من LX

  • 2021-10-16
  • 13:11

LEXUS تكشف عن الجيل الجديد من LX

كشفت "لكزس" عن الجيل الجديد من سيارة LX في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، حيث تعتبر هذه الأسواق من الأهم عالمياً لهذا الطراز الرياضي الفخم، المتعدد الاستعمالات. ومن المقرر طرح LX للبيع اعتباراً من بداية العام 2022 في اليابان ليتم بعدها تسويقها في الأسواق العالمية الأخرى.

تميّزت LX منذ إطلاق الجيل الأول منها في العام 1996 بالموثوقية والقدرة على التحمل والجودة العالية والقيادة المريحة والعالية الأداء على جميع أنواع التضاريس والطرقات، وبيع منها حتى نهاية شهر أغسطس 2021 نحو 500 ألف وحدة في أكثر من 50 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وتحافظ السيارة على الهيكل الأساسي لهذا الطراز مع تجديد خصائصها الرئيسية من خلال اعتماد منصة GA-F الهندسية الجديدة، وتمت إزاحة المحرك بمقدار 70 ملم نحو مؤخرة السيارة، و28 ملم إلى الأسفل، وأدى ذلك كله إلى تقليص وزن السيارة بنحو 200 كلغ مقارنة مع النموذج السابق، وتمّ خفض مركز الثقل، وتحسين توزّع الوزن الأمامي/الخلفي للسيارة، وبناء هيكل قوي تمّ تطويره استناداً إلى أحدث التقنيات الرقمية.

خياران من المحركات العالية الأداء

وتتوفر سيارات LX الجديدة بخيارين من المحركات بأداء عال، ويوفر محرك البنزين (V35A-FTS) السداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.5 لترات والمزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 415 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 650 نيوتن/ متر، بينما يؤدي استخدام محرك البنزين الرباعي الأشواط ذي الحقن المباشر والمزود بشاحن توربو (D-4ST) مع الحواقن المتعددة الفتحات لنظام الحقن المباشر، إلى جانب استخدام شوط أطول وشاحن توربيني مزدوج عالي السرعة واحتراق عالي الكفاءة من خلال تحسين زاوية قرص الصمام، إلى توفير عزم دوران قوي ومنخفض السرعة وتعزيز استجابة السيارة، وتم اعتماد ناقل حركة مزود بـ 10 سرعات أوتوماتيكية.

تجهيزات مبتكرة

زوّدت لكزس LX بنظام التحكم الإلكتروني بالمكابح (ECB) ونظام التوجيه الإلكتروني (EPS) للمرة الأولى، إضافة إلى العديد من تقنيات دعم القيادة على الطرقات الوعرة، مثل نظام التحكم بالجر ونظام الاختيار المتعدد لتضاريس الطريق، وخاصية مراقبة التضاريس المختلفة وشاشة مزدوجة.

وتسهم هذه الابتكارات، إلى جانب اعتماد نوعين من المحركات الجديدة، في تحسين معايير الأداء البيئي، وخفض معدلات الانبعاثات من غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 20 في المئة، مقارنة مع الطراز السابق، كما تمّ تزويد السيارة بلوحة عدادات تضم أول لوحة عرض مزدوجة من "لكزس"، وتتكون من شاشتي عرض إحداهما علوية قياس 12.3 بوصة، والثانية قياس 7 بوصات في أسفل لوحة العدادات، إضافة إلى خاصية العرض الخلفي تحت أرضية السيارة، الأولى من نوعها في العالم.

وتشمل إصدارات سيارة LX الجديدة فئة VIP المخصصة لكبار الشخصيات، وتنفرد بتصميمها الذي يضم أربعة مقاعد مستقلة لتوفير أفضل تجارب الركوب الآمنة على جميع أنواع الطرقات، مع مقاعد خلفية يمكن إمالتها بزاوية 48 درجة، تحتوي على وحدة تحكم مخصصة للمقاعد الخلفية لتوفير أرقى مستويات الراحة على جميع الطرقات. وفئة F Sprot الرياضية التي تتيح للعملاء الاستمتاع بأنماط القيادة الرياضية على الطرقات الممهدة، إضافة إلى فئة المدخل.

كما جهّزت السيارة بتقنيات متطورة للسلامة وتمّ تحسين مستويات الراحة استناداً إلى منهجية تركز على البشر بالدرجة الأولى، وتمّ تزويدها بأول زر تشغيل يستخدم نظام المصادقة ببصمة الإصبع، والذي يسهم بخفض مخاطر السرقة، وبأحدث أنظمة الوسائط المتعددة لتوفير أرقى مستويات الراحة، كما تمّ توسيع نطاق وظائف نظام لكزس للسلامة Lexus Safety System +، والذي يسهم بتعزيز السلامة والأمن أثناء القيادة. وزوّدت السيارة أيضاً بنظام الاختيار المُتعدد التضاريس (Multi-Terrain Select) الذي يسمح للسائق بالتبديل بين ستة أوضاع للقيادة حسب أنواع الطرقات، وبنظام فرامل إلكتروني يزيد من التحكم الهيدروليكي الخطي للفرامل، ما يضمن تعزيز مستويات الهدوء أثناء القيادة، ونظام التحكم المساعد عند نزول المنحدرات (Downhill Assist Control).