KROSS STUDIO تستمدّ إلهامها مجدّداً من عالم الأفلام

  • 2021-10-12
  • 12:26

KROSS STUDIO تستمدّ إلهامها مجدّداً من عالم الأفلام

كشفت Kross Studio، بالتعاون مع شركة Lucasfilm Ltd.، عن فصل جديد متمثّل في جهاز لتعبئة الساعات من وحي سلسلة أفلام حرب النجوم.

استمدّت الشركة مرّة جديدة الإلهام من حضور دارث فيدر القوي لإبداع هذه المنحوتة المخصّصة لتعبئة الساعات، والشبيهة بالمقاتلة النجميّة TIE Advanced x1، وقد طرحتها بإصدار محدود.  

يمتاز جهاز تعبئة الساعات بكونه قطعة فنيّة عمليّة تماماً إذ أُدمج محرّك التعبئة في منحوتة من الألمنيوم الصلب، مستوحاة مباشرة من تصميم المقاتلة النجميّة TIE Advanced x1 التي يتولّى دارث فيدر نفسه قيادتها في فيلم Star Wars: A New Hope.    

صُنع الجهاز من الألمنيوم المؤكسد الأسود الصلب، وهو مشغول بالكامل بالآلة، بينما نفّذت اللمسات النهائية عليه يدوياً، وجمع في مشاغل الشركة. يبلغ طول هذه المنحوتة 20 سنتمتراً وعرضها 28 سنتمتراً، أما ارتفاعها فهو 17 سنتمتراً ووزنها الإجمالي 4 كلغ.       

سُخّرت قوة حركة جهاز تعبئة الساعات لتشغيل آليّة أي ساعة ميكانيكيّة أوتوماتيكيّة توضع داخل الحجيرة المخصصة لذلك، وقد زوّد الجهاز بمستشعر بالأشعة تحت الحمراء يكتشف وجود ساعة ويشغّل بالتالي جهاز التعبئة. عمر البطّاريّة أكثر من سنتين، وعندما لا يكون في الحجيرة ساعة، يبقى الجهاز في وضع الاستعداد للمحافظة على الطاقة.

وتتيح واجهة الجهاز العاملة بالبلوتوث للمستخدم إمكانيّة الوصول إلى جميع مزاياها من خلال تطبيق للهواتف الذكية متوفّر على متجرَي التطبيقات App Store وGoogle Play. وبهذه الطريقة، يتمكّن المستخدم من تحديد الإعدادات المثلى لموديل ساعته الأوتوماتيكية، عبر ضبط اتجاه الدوران، ووقت الدوران والتحكّم في الحمل، كما يأتي جهاز تعبئة الساعات مرفقاً بمفتاح مصمّم على شكل رمز إمبراطوريّة المجرّة لاستبدال البطاريّات.

يتوفر جهاز تعبئة الساعات على موقع الشركة kross-studio.com ولدى مجموعة مختارة من تجار التجزئة المعتمدين من قبل العلامة، وذلك لفترة محدودة فقط.                                          

يذكر أن طرح الجهاز يأتي بعد إطلاق العلامة الناشئة طقماً مخصصاً لهواة الجمع في الربيع الفائت مستوحى من محطّة الفضاء الشهيرة Death Star. يضمّ ساعة مبتكرة بتوربيّون مركزيّ، وقطعة من Kyber Crystal استُخدمت في فيلم Rogue One: A Star Wars Story. وقدمت الساعة وقطعة كريستال كايبر المستخدمة في الفيلم داخل قطعة فنية عملية بطول 1.2 متر، مصمّمة على شكل الصندوق الفخم المخصّص لنقل كريستال كايبر.