شراكة بين "مدينة دبي الصناعية" و"الأميرة للصناعات الغذائية" لإنشاء 3 مصانع للأغذية النباتية

  • 2021-10-12
  • 11:46

شراكة بين "مدينة دبي الصناعية" و"الأميرة للصناعات الغذائية" لإنشاء 3 مصانع للأغذية النباتية

أعلنت "مدينة دبي الصناعية" عن شراكة استراتيجية مع شركة "الأميرة للصناعات الغذائية" المتخصصة بتصنيع الطحينة والحلاوة، حيث سيتم بموجبها إنشاء 3 مصانع جديدة لإنتاج الأغذية النباتية بمساحة إجمالية تصل إلى 22 ألف متر مربع واستثمارات تبلغ 100 مليون درهم على مدى السنوات الـ5 المقبلة.

وتجسد الاتفاقية استراتيجية "مدينة دبي الصناعية" الهادفة للمساهمة بفاعلية في استراتيجية الأمن الغذائي في دولة الإمارات وتحقيق أهداف "استراتيجية دبي الصناعية 2030".

وبموجب هذه الشراكة، سيتيح المصنع الأول لشركة "الأميرة" في "مدينة دبي الصناعية" زيادة إنتاجها السنوي من الطحينة إلى 9000 طن وزيادة إنتاج الحلاوة إلى 8000 طن، كما ستتمكن الشركة من توسيع نطاق منتجاتها بمجموعة أصناف جديدة مثل ألواح الحلوى والشوكولاته القابلة للدهن وأنواع مختلفة من المربيات.

ومن خلال المصنع الثاني، ستضاعف الشركة قدرتها على استخلاص الزيت البكر من البذور والمكسرات باستخدام عمليات الاستخراج الميكانيكية والخالية من المواد الكيماوية، بالإضافة إلى زيادة قدرتها التخزينية إلى 750 طن /متري في منشأة متطورة تبلغ مساحتها 5000 متر مربع.

واستجابة للطلب المتزايد على بدائل اللحوم التقليدية ومنتجات الألبان، ستقوم الشركة ببناء منشأة بمساحة 5000 متر مربع في "مدينة دبي الصناعية" لإنتاج البدائل النباتية مع مخطط لتوسع مستقبلي قدره 3000 متر مربع.

القاسمي: شراكتنا مع "دبي الصناعية" ستمكّننا من الاستفادة من موقعها الاستراتيجي

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة الأميرة للصناعات الغذائية محمد بن عبد الله القاسمي إن الشراكة مع "مدينة دبي الصناعية" ستمكّن الشركة من الاستفادة من موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية الصناعية المتطورة، مشيراً إلى أن قربها من العديد من الموانئ الدولية الاستراتيجية سيسمح بتحسين عمليات الشركة وتعزيز توزيعها إقليمياً ودولياً.

قعقع: سنوسّع خط إنتاجنا وشبكات التصدير

وبدوره، قال الشريك الإداري لشركة "الأميرة للصناعات الغذائية" عمرو قعقع إنه من خلال المصانع الجديدة في "مدينة دبي الصناعية" ستقوم الشركة بتوسيع خط إنتاجها وشبكات التصدير، لافتاً النظر إلى أن قرب "مدينة دبي الصناعية" من العديد من المجتمعات السكنية الحديثة والمرافق الترفيهية يخلق بيئة جذابة للمهنيين الموهوبين في مثل هذه الصناعات المبتكرة.

أبو الشوارب: الاتفاقية تعزز إنتاج البدائل الغذائية النباتية

أما المدير العام لـ"مدينة دبي الصناعية" سعود أبو الشوارب فقال إن الاتفاقية مع شركة "الأميرة للصناعات الغذائية" تعزز إنتاج البدائل الغذائية النباتية وبناء اقتصاد متطور ومتنوع.

وأضاف أبو الشوارب أنّ "مدينة دبي الصناعية" تلتزم بدعم شركات مثل شركة "الأميرة للصناعات الغذائية" لتوسيع عملياتها ضمن بيئة أعمال عالية الكفاءة وداعمة للنمو، بما يضمن إتاحة المزيد من منتجات الأغذية النباتية العالية الجودة للمستهلكين في دولة الإمارات والمنطقة.