الأردن: تعديلات وزارية لتحفيز الاستثمارات

  • 2021-10-11
  • 11:45

الأردن: تعديلات وزارية لتحفيز الاستثمارات

أجرى رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة تعديلاً وزارياً اليوم الاثنين، وهو يعدّ التعديل الرابع منذ توليه منصبه قبل عام واحد، وذلك في خطوة لفتح مجال أوسع أمام الحكومة لمعالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

وفي هذا السياق، صدرت موافقة ملكية على التعديل الذي يشمل 8 إلى 9 مناصب وزارية ويُنشئ وزارة جديدة للاستثمار لتحفيز الاستثمار الأجنبي من أجل خلق وظائف تحتاجها المملكة بشدة لمواجهة معدل بطالة قياسي يبلغ 25 في المئة.

وشهد التعديل الوزاري تعيين وجيه موسى عويس وزيراً للتربية والتعليم ووزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، وتعيين صالح علي حامد الخرابشة وزيراً للطاقة والثروة المعدنية، ويوسف محمود علي الشمالي وزيراً للصناعة والتجارة والتموين، وفيصل يوسف عوض الشبول وزير دولة لشؤون الإعلام، وهيفاء يوسف فضل حجار وزيرة للثقافة، ووفاء سعيد يعقوب بني مصطفى وزيرة دولة للشؤون القانونية، ومعاوية خالد محمد الردايدة وزيراً للبيئة، وخيري ياسر عبدالمنعم عمرو وزيراً للاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة تواجه مهمة شاقة لإنعاش النمو في اقتصاد عانى العام الماضي من أعمق انكماش منذ عقود، مع تفاقم البطالة والفقر جراء جائحة كورونا. وفي المقابل توقع صندوق النقد الدولي والحكومة الأردنية حدوث انتعاش هذا العام بنحو 2 في المئة.