الولايات المتحدة تقبل باللقاحات المرخصة من منظمة الصحة العالمية للوافدين جواً

  • 2021-10-09
  • 10:14

الولايات المتحدة تقبل باللقاحات المرخصة من منظمة الصحة العالمية للوافدين جواً

قالت مراكز الوقاية ومراقبة الأمراض في الولايات المتحدة إنها ستوافق على دخول الزوار الأجانب الذين تلقوا اللقاحات المضادة لكوفيد-19 المرخص لها من الهيئات الناظمة في الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

واخبر متحدث من هذه المراكز رويترز أن "هنالك ستة لقاحات مسموح بها/ مصادق عليها من إدارة الغذاء والدواء الأميركية أو مدرجة على لائحة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية تتلاءم ومعيار السفر إلى الولايات المتحدة".

وكانت مراكز الوقاية والأمراض أبلغت مطلع الأسبوع الحالي شركات الطيران لتجهيز أنظمتها المتعلقة باللقاحات التي من المتوقّع قبولها، على أن تصدر إرشادات إضافية ومعلومات فور الانتهاء من تحديد شروط ومتطلبات السفر.

وذكرت المجموعة التجارية Airlines for America والتي تضم كلاً من الخطوط الجوية الأميركية، وخطوط دلتا الجوية والخطوط الجوية المتحدة وغيرها أنها "مسرورة بقرار المراكز بقبولها لائحة اللقاحات المسموح بها للمسافرين الوافدين إلى الولايات المتحدة"، وأنها تتطلع قدماً "للعمل مع الإدارة لتنفيذ هذا الإطار العالمي الجديد للقاح والفحص منذ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر".

وبحسب رويترز، فإن بعض الدول ضغطت على إدارة بايدن للموافقة على اللقاحات المسموح بها من قبل منظمة الصحة العالمية، لكون تلك اللقاحات المسموح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية غير معتمدة على نطاق واسع في جميع الدول.

وكان البيت الأبيض أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أن الولايات المتحدة سترفع قيود السفر عن الوافدين جواً من 33 بلداً بما في ذلك الصين، والهند، والبرازيل ومعظم البلدان الأوروبية الملقحين ضد كوفيد-19، لكنها لم تحدّد اللقاحات التي ستقبل بها.