صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقيتي تمويل لتطوير وجهة سياحية في جدة

  • 2021-09-30
  • 11:52

صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقيتي تمويل لتطوير وجهة سياحية في جدة

وقّع صندوق التنمية السياحي اتفاقيتي تمويل لتطوير مشروع سياحي في منتجع درّة العروس شمال مدينة جدة. ونصت الاتفاقية الأولى على تقديم تمويل من صندوق التنمية السياحي لتطوير وجهة "درة لاجون"، التي سيتم تشغيلها من قبل "هوتيل إنديجو"، إحدى العلامات التجارية التابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، فيما ستعمل الاتفاقية الثانية على تطوير مشروع 17Sixty، حيث سيوفر المشروع مجموعة متنوعة من أنشطة الترفيه والمغامرات المائية وتجارب سياحية متميزة وآمنة لزوار منتجع درة العروس السياحي.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي عبدالله الفاخري ونائب رئيس مجلس إدارة دلة البركة محي الدين صالح كامل في مقر الصندوق بالرياض. 

وأشار الفاخري إلى حرص الصندوق على تقديم حلول مبتكرة تربط المستثمرين بالفرص الوفيرة في قطاع السياحة الواعد، الأمر الذي يسهم في دفع القطاع نحو تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.

من جهته، قال كامل إن استثماراتنا في القطاع السياحي تدعم أهداف المملكة لتطوير مرافق الإيواء السياحي وتنويع الأنشطة الترفيهية لتلبية تطلعات السائح الداخلي والخارجي، كما تساهم خدمات التمويل التي يقدمها الصندوق في تعزيز تجربة المستثمرين.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة تستهدف تطوير 10 وجهات رئيسية في مختلف مجالات القطاع، ويلعب صندوق التنمية السياحي دوراً محورياً في تمكين الاستثمار السياحي، وتعمل المملكة العربية السعودية على تغيير اقتصادها، حيث تهدف إلى تقليل اعتمادها على النفط ورعاية الصناعات المحلية وتعزيز الوظائف وتنويع الإيرادات. ويعدّ تطوير قطاع السياحة إحدى الركائز الأساسية لخطة التحول الخاصة برؤية 2030.