أدنوك" تعين بائعاً حصرياً لزيوتها في الصين"

  • 2020-02-20
  • 12:03

أدنوك" تعين بائعاً حصرياً لزيوتها في الصين"

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية مع شركة "تشيامن سينولوك أويل الصينية المحدودة" المتخصصة في توزيع المنتجات النفطية والبتروكيماوية لتعيينها بائعاً حصرياً في السوق الصينية لمنتجات "أدنوك" من الزيوت، وذلك خلال المؤتمر العالمي للزيوت الأساسية وزيوت التشحيم المنعقد في بريطانيا لندن.

وتنتج "أدنوك" للتكرير، إحدى شركات مجموعة أدنوك، نحو 500 ألف طن متري سنوياً من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة من مجمع الرويس لتكرير النفط والمنتجات البتروكيماوية. وتُستَخدم تلك الزيوت كمادة خام لتصنيع مواد التشحيم، خصوصاً زيوت المحركات والمعدات الصناعية عالية الأداء من الصنف الأول. وتنتج الشركة أيضاً نحو 100 ألف طن متري سنوياً من الزيوت الأساسية من المجموعة الثانية.

وقال نائب رئيس لوحدة الزيوت الأساسية والمنتجات الخاصة في "أدنوك" أحمد آل حامد إن "هذه الاتفاقية الحصرية تسهم في تعزيز حضورنا في السوق الصينية، وترسيخ مكانة أدنوك مزوداً لمنتجات وخدمات وفقاً لأعلى مستويات ومعايير الجودة لعملائها في كافة أنحاء العالم".

تستحوذ شركة "تشيامن سينولوك أويل الصينية المحدودة" التي تأسست عام 2011، على حصة خمسة في المئة من السوق البالغ حجمه 7.17 ملايين طن سنوياً. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الطلب على زيوت المحركات مع زيادة إنتاج السيارات في السنوات المقبلة.

بدوره، قال مدير عام شركة "تشيامن سينولوك أويل الصينية المحدودة" كينغتشون لين: "سيتم استيراد منتجات أدنوك من الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة وبيعها لأكثر من 300 عميل في جميع أنحاء الصين".