"زايلم": ناجي سكاف مديراً عاماً للشركة في الشرق الأوسط وتركيا

  • 2021-09-29
  • 21:28

"زايلم": ناجي سكاف مديراً عاماً للشركة في الشرق الأوسط وتركيا

عيّنت شركة "زايلم" المتخصّصة في مجال تكنولوجيا المياه، ناجي سكاف مديراً عاماً للشركة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، خلفاً للمدير العام السابق فرانك أكلاند.

ويملك سكاف خبرة واسعة في قطاع الطاقة تمتد لـ23 عاماً أمضى منها 17 عاماً في المنطقة حيث شغل منصب رئيس شركة "إير برودكتس" في الشرق الأوسط وتركيا، ومنصب الرئيس التنفيذي لمشروع "إير برودكتس قدرة"، وهو مشروع تطوير واستثمار إقليمي مشترك بين شركتي "إير برودكتس" و"قدرة للطاقة"، أحد فروع شركة "فيجن إنفست".

كما تولّى سكاف خلال مسيرته المهنية مناصب إدارية في عدد من المؤسسات، من بينها "جمعية الشرق الأوسط للغازات الصناعية"، وشركة "أجواء للغازات"، وشركة "مصر للغازات الصناعية"، مما أكسبه خبرات طويلة في قطاع الطاقة.

ومن خلال منصبه الجديد، سيتولى سكاف إدارة الشركة من مقرها في دبي حيث سيعمل على توسيع العمليات الداخلية وتطويرها وتوطيد علاقاتها مع الجهات المعنية والعملاء لتعزيز نموها المتواصل في منطقة الشرق الأوسط وتركيا. وسيواصل تعزيز مكانة "زايلم" بوصفها الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المياه في المنطقة، والتي تلتزم بتطوير الحلول المبتكرة للتحدّيات المعقدة التي يواجهها العالم في مجال المياه والبنية التحتية.

وينحدر سكاف من لبنان لكنه تنقّل للعيش والعمل بين الولايات المتحدة وكندا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط. ويحمل شهادة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة "ماكجيل" الكندية، والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هيوستن الأميركية.

وفي هذا السياق، قال سكاف إن أولى واجباته تتمثّل في قيادة ودعم الفريق المحلي والشركاء والجهات المعنية للاستفادة من تقنيات التحول الرقمي التي تمهد الطريق نحو مستقبل القطاع، بالإضافة إلى تعزيز إرث الشركة العريق وتمكين موظفيها وشركائها وعملائها من مواصلة العمل على التغلب على التحديات التي تواجهها في مجال المياه.