Lotus Emira للمرة الأولى في الشرق الأوسط

  • 2021-09-28
  • 16:56

Lotus Emira للمرة الأولى في الشرق الأوسط

أعلنت "لوتس" عن افتتاح أول صالة عرضٍ لها في مملكة البحرين رسمياً، خلال حفلٍ خاص شهد العرض الأول في الشرق الأوسط لسيارة لوتس إميرا Lotus Emira الجديدة، وآخر طرازات علامة لوتس التي تعمل بالبنزين، وذلك في حضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في "لوتس" دان بالمر، والرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات وخدمات ما بعد البيع في الشركة جيف داودينج، والرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة.

وتُعرض السيارة لمدة أربعة أيام، وتنطلق في جولة إقليمية تشمل الكويت، دبي وأبوظبي، كما تمثل نسخةً متطورة عالية المواصفات ستصل إلى صالات العرض في المنطقة بحلول الصيف المقبل، وستتوفر بسعر 315 ألف إلى 400 ألف درهم إماراتي.

وتمّ تزويد السيارة بمحرك من ست أسطوانات V6، مُثبّت في منتصف الجزء الأمامي خلف المقعدين، بتقنية الشاحن التوربيني المزدوج، كما يتكامل المحرك، بقوة 400 حصان وسعة 3.5 لترات، وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن/ متر (يدوي)/ 430 نيوتن/ متر (أوتوماتيكي) عند 6800 دورة في الدقيقة، مع علبة تروس يدوية من ست سرعات، إضافة إلى آلية تغيير التروس والتوجيه الهيدروليكي الكهربائي. وتتسارع السيارة من صفر الى 100 ميل/ساعة خلال 4.3 ثوان، كما زودت السيارة بعجلات مقاس 20 بوصة، وايضاً بأقراص مكابح مكونة من قطعتين مع ملاقط متطورة كجزءٍ من حزمة المواصفات المخصصة للإصدار الأول للسيارة، فضلاً عن تزويدها بنظام لمراقبة ضغط الإطارات (TPMS).

وتشمل التفاصيل الخارجية لهيكل السيارة مصابيح LED من جميع الجوانب، إضافةً إلى لمسات من التيتانيوم على العادم، ومرايا الأبواب الكهربائية والقابلة للطي، فضلاً عن أجهزة الاستشعار الخلفية المخصصة للمساعدة في ركن السيارة. كما تتوفر السيارة مع حزمة اللون الأسود (Lower Black Pack) كخيارٍ قياسي، حيث تمّ استخدام اللون الأسود اللامع لتزيين شفرات هواء المصد الأمامي، والفاصل الأمامي، والعتبات والألواح الجانبية، والمخمّد الخلفي.