عبد الله بن زرعة رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية في صندوق النقد الدولي

  • 2021-09-20
  • 09:35

عبد الله بن زرعة رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية في صندوق النقد الدولي

عيّن وزير المالية السعودي محمد الجدعان عبد الله بن فهد بن زرعة رئيساً للمكتب التنفيذي للمملكة العربية السعودية في صندوق النقد الدولي، خلفا للرئيس السابق للمكتب ماهر مؤمنة.

وجاء اختيار عبد الله بن زرعة لهذه المهمة بالنظر إلى ما يتمتع بها من خبرة طويلة ومعرفة عميقة في المجال المالي والاستثماري وإدارة الدين العام، إلى جانب وإدارة الائتمان والأصول، وتمويل الشركات والخزينة. 

 
وقبل توليه مهامه الجديدة، كان بن زرعة قد شغل مهام الرئيس التنفيذي للعمليات وكبير الإداريين التنفيذيين في المركز الوطني لإدارة الدين، حيث أشرف على مجموع محفظة الدين عبر مختلف عملاتها، ومواعيد استحقاقها وخدمة الدين، بالإضافة إلى إدارة عملية التصنيف الائتماني السيادي للمملكة، وعلى جميع وظائف الدعم بالمركز.
 
يذكر أن المكتب التنفيذي للمملكة عضو دائم في المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، حيث يمثل المملكة العربية السعودية بشكل مستقل، وهو يضم 24 مديراً تنفيذياً يمثلون الدول الأعضاء التي يصل عددها إلى 190 دولة، تهدف للعمل على تعزيز التعاون النقدي العالمي، وتأمين الاستقرار المالي، وتسهيل التجارة الدولية، وتعزيز فرص العمل العالية والنمو الاقتصادي المستدام، والحدّ من الفقر في جميع أنحاء العالم.