"اتصالات" الأسرع في العالم في شبكة الهاتف المتحرك

  • 2021-09-13
  • 18:01

"اتصالات" الأسرع في العالم في شبكة الهاتف المتحرك

تفوقت شركة "اتصالات" الاماراتية عالمياً، للعام الثاني على التوالي، باحتفاظها بلقب "شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم" عن العام 2021.

ويصّنف هذا الإنجاز دولة الإمارات بالأسرع عالمياً في سرعات الإنترنت على الهاتف المتحرك، الأمر الذي يتماشى مع التطلعات الحكومية الهادفة إلى تحقيق الريادة والنمو والمستقبل المشرق.

واعتمد هذا التصنيف على تحليل دقيق تقوم به Ookla®، المتخصصة في اختبار سرعة النطاق العريض وشبكات الهاتف المتحرك وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات، لملايين الاختبارات التي يقوم بها العملاء عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت، باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الهاتف المتحرك، ويتم منح التصنيف Speedtest Awards™ لأفضل مشغلي الشبكات ويتم تحديدها باستخدام تصنيف نقاط السرعة Speed Score™ الذي يتضمن قياساً لسرعات التنزيل والإرسال لدى كل مشغل، وبالشكل الذي يسهم في تصنيف الأداء الإجمالي لسرعة الشبكة.

ونجحت "اتصالات" في تحقيق معدل قياسي لسرعة التنزيل بلغ 193.88 ميغابت في الثانية بتصنيف 153.05 في نقاط السرعة لتكون المشغل الوحيد حول العالم الذي يحصل على تصنيف أعلى من "150" نقطة حسب مؤشر Ookla® Speedtest®. وإضافة إلى لقب "شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم"، حصلت "اتصالات" بموجب معطيات Speedtest Awards™ أيضاً على لقب "أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في دول مجلس التعاون الخليجي" عن الربع الأول والربع الثاني من العام 2021.

ونجحت استثمارات "اتصالات" خلال السنوات الماضية في بناء واحدة من أحدث شبكات الاتصالات في العالم الأمر الذي أسهم بشكلٍ رئيسي في تحسين الأداء الإجمالي لدولة الإمارات على المؤشرات العالمية، لتحل الأولى عالمياً في الفترة ما بين يناير ويونيو من العام 2021 من حيث معدل سرعة تنزيل البيانات وفقاً لمؤشر Speedtest Global Index™.

الرئيس التنفيذي لعمليات "اتصالات الإمارات" مسعود شريف محمود قال "إن هذا الإنجاز الكبير يعود للدعم اللامحدود الذي تتلقاه "اتصالات" من القيادة الرشيدة عبر سلسلة غير متناهية من المحفزات وتوفير البيئة اللازمة لاعتلاء مراتب الصدارة إضافة إلى استراتيجية "اتصالات" المرنة والمتجددة والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"، ما أسهم في مسيرتنا لبناء أحدث وأفضل شبكات الاتصالات في الأسواق التي نعمل بها، أثناء سعينا لتعزيز القيمة المضافة لشركائنا كافة وتحقيق أهدافنا في ريادة الابتكار الرقمي نحو مستقبلٍ أفضل".